تسليم مساكن جديدة لـ80 مستفيداً من مدينة محمد بن زايد بالفجيرة

التاريخ : 2021-02-23 (08:15 PM)   ،   المشاهدات : 793   ،   التعليقات : 0

الفجيرة
تسليم مساكن جديدة لـ80 مستفيداً من مدينة محمد بن زايد بالفجيرة

سلّمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، اليوم الثلاثاء، 80 مستفيداً من مستحقي الدفعة الثانية من مساكن مدينة محمد بن زايد بمنطقة الحيل في الفجيرة، محاضر مساكنهم الجديدة، وهي وثيقة استلام المسكن الرسمية لمراجعة البلدية وهيئة الكهرباء والماء، بغية تحويل المساكن وعدادات الكهرباء بأسمائهم، وذلك ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وتتواصل عملية تسليم محاضر المساكن للمستفيدين غداً الأربعاء وبعد غد الخميس، بمبنى غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار كوفيد 19، كما اشترطت الوزارة على المستحقين إحضار الهوية وخلاصة القيد الأصلية وحضور صاحب العلاقة فقط، على أن يكون لديه نتيجة فحص كورونا سلبية حديثة، أو حاصل على جرعتين من اللقاح، وتأتي هذه الخطوة ضمن المرحلة الثانية من تسليم المساكن التي تضم 1100 مسكن.

وتعتزم الوزارة بالتعاون مع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، تسليم 200 مسكن كدفعة ثالثة قريباً، وهي الأخيرة بمدينة محمد بن زايد بالفجيرة، لاستكمال عدد المساكن التي تم الإعلان عنها سابقاً (1100 مسكن).

وبلغت تكلفة المدينة مليار و400 مليون درهم، وتبلغ مساحة العقارات السكنية فيها 950.400 متر مربع، تمثل 44.2% من إجمالي المساحة، والطرق 361.895 متراً مربعاً تمثل 16.8% من المشروع، و13.86% أراضٍ خدمية، و13.10 مسطحات خضراء و12.04 أرضيات خارجية، إلى جانب المرافق الحيوية مثل المساجد والمدارس والمحال التجارية والحدائق.

وأكدت إحدى المستفيدين سكينة أحمد محمد، أنها استلمت محضر سكنها الجديد، وأن اللجنة المسؤولة عن تسليم محاضر المساكن راعت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار كورونا، موضحة أنها التزمت من جانبها بتعهدها الكامل بالحفاظ على المسكن وعدم التصرف فيه بالبيع أو التأجير أو الهبة، وعدم إجراء أي تعديلات في المسكن إلا بعد أخذ موافقة من الوزارة، مبينة أنها كانت تسكن بمنزل شعبي بمنطقة المحطة بالفجيرة.

وتقدمت بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على جهودهم الكبيرة لإسعاد الأسر المواطنة واستقرارها.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

16.5 مليار درهم سيولة نقدية جديدة متداولة خارج البنوك الإماراتية خلال 2020