أخبار منوعة

مشهد يحبس الأنفاس من عملية إنقاذ مسنة أردنية علقت في شرفة منزلها

مشهد يحبس الأنفاس من عملية إنقاذ مسنة أردنية علقت في شرفة منزلها

2020-12-05

في مشهد يحبس الأنفاس، تسلق أحد رجال دوريات النجدة الأردنية الجدران بارتفاع طابقين ليصل إلى سيدة أردنية مسنة علقت في شرفة منزلها ولم تستطع فتح الباب لتدخل إلى الشقة مجدداً.وفي التفاصيل فقد أنقذت إحدى دوريات شرطة النجدة سيدة مسنة علقت في شرفة منزلها وبقيت لفترة طويلة وأصابها الإعياء من البرد الشديد.وقال الناطق ...

عرض زوجين من الباندا الحمراء النادرة في تشيلي

عرض زوجين من الباندا الحمراء النادرة في تشيلي

2020-12-05

قدمت حديقة حيوان في تشيلي زوجين من حيوانات الباندا الحمراء المهددة بالانقراض، هما إيتشيها وبوبو، للجمهور أمس الأول في سانتياجو، حيث يتم إيواء الحيوانات في إطار مشروع للحفاظ عليها.وعلى الرغم من وصول الحيوانين في مارس الماضي من حديقة نيفريل في أوساكا باليابان، فإنه لم يتم تقديمهما للجمهور خلال الفترة الماضية ...

عالمة أمريكية تحصد لقب «طفل العام»

عالمة أمريكية تحصد لقب «طفل العام»

2020-12-05

منحت مجلة «تايم» لقب «طفل العام» للعالمة والمخترعة المراهقة جيتانجالي راو، البالغة 15 عاماً، والتي ابتكرت تقنيات تشمل جهازاً يمكنه التعرف إلى الرصاص في مياه الشرب، وتطبيقاً يكتشف التنمر الإلكتروني، وتم اختيارها من بين أكثر من 5 آلاف مرشح أمريكي للحصول على اللقب التاريخي.وقالت راو وهي من ولاية كولورادو ...

مسدس لشخصية جيمس بوند يباع بمبلغ خيالي

مسدس لشخصية جيمس بوند يباع بمبلغ خيالي

2020-12-05

قالت دار مزادات جوليانز إن مسدساً استخدمه النجم الراحل شون كونري في أول أفلام سلسلة جيمس بوند بيع مقابل 256 ألف دولار في مزاد أقيم في بيفرلي هيلز، مشيرة إلى أن السعر تجاوز تقديرات سابقة لهذه القطعة الشهيرة في تاريخ السينما.وأصبحت المشاهد التي يظهر فيها المسدس نصف الآلي وهو من طراز (والثر بي.بي)، وكذلك الطراز ...

مقاتل أمريكي من الحرب العالمية الثانية ينتصر على كوفيد-19 في عُمر الـ104 عام

مقاتل أمريكي من الحرب العالمية الثانية ينتصر على كوفيد-19 في عُمر الـ104 عام

2020-12-05

انتصر رجل من ألاباما قضى فترة الحرب العالمية الثانية في إصلاح القطارات التي دمرتها القنابل في فرنسا، في معركته مع كوفيد-19، ليحتفل بعيد مولده الـ104 الخميس.بدا الميجور ووتن وقد خارت قواه الجسدية وتشوش ذهنه بعض الشيء بعد معركته الجديدة مع فيروس كورونا، لكنه كان يتحسن، بحسب حفيدته هولي ووتن مكدونالد.أضافت هولي: ...

سنغافورة أول دولة في العالم تقر منتجات الدجاج المطورة مخبرياً

سنغافورة أول دولة في العالم تقر منتجات الدجاج المطورة مخبرياً

2020-12-05

يبدو أن حلم الباحثين حول العالم بتطوير لحوم ناشئة مخبرياً اقترب من التحقق، بعد أن تقدم خطوة جديدة بموافقة وكالة الغذاء في سنغافورة على بيع لحوم الدجاج الناشئ مخبرياً، لتصبح الوكالة الأولى في العالم التي تصدر مثل هذه الموافقة. وستصبح منتجات الدجاج هذه متوفرة للمستهلكين في سنغافورة قريباً، كما ستصبح متوفرة في ...

«ناسا» تشتري تربة قمرية بسعر يبدأ بدولار واحد

«ناسا» تشتري تربة قمرية بسعر يبدأ بدولار واحد

2020-12-05

منحت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، عقوداً لأربع شركات، عرضت جمع عيّنات من التربة القمرية بأسعار تراوح بين دولار واحد و15 ألف دولار، في خطوة هدفها الأساسي إقرار سابقة قضائية فيما يتعلق باستغلال المجموعات الخاصة للموارد خارج كوكب الأرض.وقال المسؤول عن هذا البرنامج في الوكالة فيل ماكاليستر: «إنه لأمر مذهل بالفعل ...

6 طرق لتعزيز الرؤية الحكيمة خارج الصندوق

6 طرق لتعزيز الرؤية الحكيمة خارج الصندوق

2020-12-05

يمكن للشخص الحكيم أن يرى ما وراء القضايا الصغيرة، وأن يجد منظوراً أكبر، كما أن إطلاع شخص حكيم على مشاكلك ينتج عنه اقتراح حل ربما لم تكن قادراً على التفكير فيه، لأنك منغمس للغاية في مشاكلك، وكما قال مايلز كينغتون فإن «المعرفة هي أن تدرك أن الطماطم من الفاكهة، والحكمة ألا تضيف الطماطم إلى سلطة الفاكهة». 1. ...

نوع قهوتك يكشف عن شخصيّتك

نوع قهوتك يكشف عن شخصيّتك

2020-12-05

هل تعلم أن الطريقة التي تشرب بها القهوة تبيّن عدة أسرار عن شخصيتك؟ هذا ما أكدته دراسة لجامعة "إنسبروك". لكن للقهوة طقوس ومواعيد إذا تجاوزتها قد تتسبب بضرر لجسدك. الكثير منّا يفضلها سوداء، وآخرون بالحليب، وآخرون يفضلونها على شكل إسبريسو.. أنواعها كثيرة وتختلف من ثقافة إلى ثقافة، لكن القهوة ليست مجرّد مشروب للمتعة ...

تدمير سيارات خردة بدبابة تنفيساً لضغوط 2020

تدمير سيارات خردة بدبابة تنفيساً لضغوط 2020

2020-12-04

تعتزم إحدى شركات إعادة تدوير السيارات القديمة في المملكة المتحدة، إتاحة فرصة التنفيس عن الغضب والتخلص من التوتر الذي خيم على حياة الناس طوال عام 2020، بتجربة إطلاق النار على سيارات الخردة وتدميرها.وسيتمكن المشاركون في التجربة من تدمير سيارات قديمة مكتوب عليها «2020»، في إشارة للعام الجاري وما صاحبه من أزمات صحية ...

أمريكية في «جينيس» بأضخم تصفيفة «أفرو»

أمريكية في «جينيس» بأضخم تصفيفة «أفرو»

2020-12-04

حطمت الأمريكية سيمون ويليامز من مدينة نيويورك، الرقم القياسي العالمي لأضخم تصفيفة شعر على طريقة «الأفرو»، لفئة الإناث، بتصفيفة شعر بلغ ارتفاعها 20.5 سنتيمتر، وعرضها 22.5 سنتيمتر، فيما بلغ محيطها 1.48 سنتيمتر.وذكرت موسوعة غينيس عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن سيمون قررت تسجيل محاولة رسمية لنيل الرقم القياسي، بعد ...

كندي يسترد محفظته الضائعة بعد 54 سنة

كندي يسترد محفظته الضائعة بعد 54 سنة

2020-12-04

لأن المال لا يضيع كما يقول المثل، استرد رجل كندي محفظته بعد أن فقدها منذ 54 سنة بعد أن وجدها شخص أمين في أريكة قديمة. وقال دارسي ميجور 86 سنة من بورت دوفر، إن محفظته اختفت عام 1966، ولم يعثر عليها، ولم يدرِ ما حدث لها حتى أعادها إليه كرسيتفر كاماتشو بعد أن تواصل مع أبنائه. وذكر موقع يو بي آي، أن كاماتشو وجد المحفظة في ...

بيتزا فرنسية تدخل غينيس بـ254 نوعاً من الجبن

بيتزا فرنسية تدخل غينيس بـ254 نوعاً من الجبن

2020-12-04

دخل الشيف الفرنسي بينوا بروي موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بعد أن أعد بيتزا وضع في مكوناتها 254 نوعاً من الجبن، محطماً الرقم القياسي.وسجلت الموسوعة مقطع فيديو للطاهي الفرنسي في أحد مطاعم ليون وهو يزن قطع الجبن ليتأكد من أنها متساوية تقريباً في الوزن قبل تزيين العجينة بها، تمهيداً لوضعها في الفرن.وصرح ...

بولينيزيا.. جزر الأحلام لعشاق الطبيعة والجمال

بولينيزيا.. جزر الأحلام لعشاق الطبيعة والجمال

2020-12-04

تشكل بولينيزيا الفرنسية جزر الأحلام لمعظم السياح وعشاق الطبيعة والجمال في أبهى صوره، ما بين جزر تتلاقى وتتناثر، وشلالات تنساب منها المياه الرائقة، وأمواج تقتحم الصخور، وبراكين تستكين وكأنها في استراحة محارب.وتعد بولينيزيا واحدة من 3 مناطق ثقافية رئيسية في المحيط الهادئ هي ميكرونيزيا، ميلانيزيا، وبولينيزيا، ...

شرعاً وقانوناً.. هل يجوز إلزام الزوجة العاملة بالإنفاق على المنزل أو على نفسها؟

شرعاً وقانوناً.. هل يجوز إلزام الزوجة العاملة بالإنفاق على المنزل أو على نفسها؟

2020-12-04

انقسمت آراء شباب مواطنين حول مشاركة الزوجة العاملة في الإنفاق على المنزل بين معارض للفكرة ومتمسك بالرؤية الشرعية بقوامة الرجل على بيته، وبين من يرى أن تكاليف الحياة وضرورة استخدام عمالة منزلية تسد مسد المرأة العاملة، ما يحتم ضرورة مساعدة المرأة في الإنفاق على المنزل ولو بقسط معلوم.وقالت شمه راشد: «حتى وإن كان ...

نزيف العقول والسواعد.. نصف الشباب العربي يرغب في الرحيل

نزيف العقول والسواعد.. نصف الشباب العربي يرغب في الرحيل

2020-12-04

يشعر قطاع كبير من الشباب العربي بالإحباط وعدم الرضا، لدرجة دفعت نصفهم للتفكير في الهجرة نهائياً، وكشف مسح حديث بأن ما يقرب من نصف الشباب العربي، البالغ عددهم 200 مليون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يفكرون في مغادرة بلادهم، خاصة بعد ظهور جائحة كورونا، التي تسببت في إصابة اقتصادات العديد من الدول العربية ...