برعاية حاكم الشارقة الجامعة القاسمية تنظم ملتقاها للبحث العلمي وتكرم الفائزين في جائزة الجامعة للبحث العلمي

التاريخ : 2024-04-27 (11:05 AM)   ،   المشاهدات : 182   ،   التعليقات : 0

الشارقة
برعاية حاكم الشارقة الجامعة القاسمية تنظم ملتقاها للبحث العلمي وتكرم الفائزين في جائزة الجامعة للبحث العلمي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس الجامعة القاسمية حفظه الله تعالى ورعاه، افتتح سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية ملتقى البحث العلمي في دورته الثانية، والذي جرى تنظيمه صباح أمس على مسرح الجامعة بحضور أعضاء مجلس الأمناء ومدير الجامعة وعمداء الكليات ونواب المدير ، وأعضاء الهيئة الأكاديمية ولفيف من كبار المدعوين .

وكرّم سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة، أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الجامعة القاسمية في البحث العلمي، والتدريس، وخدمة الجامعة والمجتمع، وجائزة الجامعة القاسمية في البحث العلمي للطلبة كما تم تكريمالرعاة والشركاء من المؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات المشاركة بالملتقى.

وفي كلمته أكد الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، على أهمية البحث العلمي وتأثيره الإيجابي في تقدم وتطوير المجتمعات، وأشار إلى أهمية توحيد الجهود لتهيئة بيئة بحثية مشجعة للطلبة والباحثين، من خلال توفير كافة الدعم اللازم والموارد التي تسهم في تعزيز الثقافة العلمية وتعميق روح البحث والمعرفة. وقدّم الخلف شكره الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة القاسمية، على رعايته الكريمة للملتقى، وعلى دعمه السخي والمستمر للجامعة.

تلا ذلك كلمة المتحدث الرئيس سعادة الأستاذ الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والذي تناول فيها الاتجاهات الحديثة في البحث العلمي بالجامعات ، ودور البحث العلمي في تطوير المؤسسات الأكاديمية والارتقاء بتصنيفها الدولي ، وأهميته في تعزيز التطور الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات العربية .

كما تفقد سعادة رئيس الجامعة والضيوف  المعرض العلمي المصاحب للملتقى، واستمع إلى شرح المشاريع البحثية والإصدارات العلمية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بكليات ومراكز الجامعة

وعلى هامش الملتقى تم تنظيم ورشة تدريبية بعنوان توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم الجامعي والبحث العليم في العلوم الإنسانية قدمها الدكتور محمد صالح المدير الإقليمي لقطاع الصحة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع مايكروسوفت ، والتي شكلت فرصة قيمة لاستكشاف كيفية استخدام التكنولوجيا في تعزيز جودة التعليم وتطوير البحث في المجالات الإنسانية.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي