بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب

مجلس شباب غرفة عجمان ينظم حلقة شبابية بعنوان "التكنولوجيا والتعليم: الفرص والتحديات"

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2024-05-21 (11:21 AM)   ،   المشاهدات : 275   ،   التعليقات : 0

عجمان

بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، نظم مجلس شباب غرفة عجمان حلقة شبابية بعنوان"التكنولوجيا والتعليم: الفرص والتحديات"، لمناقشة فرص تطوير المهارات الرقمية وتحديات الوصول للجاهزية التقنية بهدف تحسين جودة المناهج التعليمية، وذلك في قاعة الإمارات للضيافة بإمارة عجمان.

وشارك في الحلقة الشبابية، لطيفة الحمادي ـ سفيرة برمجة في البرنامج الوطني للمبرمجين، والدكتور أحمد آل علي شريك مؤسس، والمدير الإقليمي لشركة "Deepopinion AI"، والحسن فرج الله مطور منتجات رقمية في هيئة النقل بعجمان.

وفي مستهل الحلقة، رحبت مريم النعيمي رئيس مجلس شباب غرفة عجمان بالحضور، وأكدت على أهمية محاور النقاش في ظل التطورات التكنولوجية السريعة التي تؤثر على كافة القطاعات وعلى رأسها القطاع التعليمي، موضحة أن مصطلح التكنولوجيا أصبح مرادف دائم للتعليم من حيث الأدوات والبرامج والبحوث والأنظمة التعليمية والتخصصات الأكاديمية وغيرها.

وقالت: "الارتباط الوثيق بين التكنولوجيا والتعليم يشهد فرصاً وتحديات، ولذلك تكمن أهمية الحلقة الشبابية ودورها الاستباقي والاستشرافي للاستفادة من الفرص المتاحة في هذا الشأن، ورصد التحديات وتحويلها إلى دعائم لتوثيق اندماج التكنولوجيا مع التعليم بشكل عام، وخاصة في ظل ما توفره القيادة الرشيدة من دعم لامحدود لتنمية الاستثمار في العنصر البشري، وتوفير بيئة تعليمية مبتكرة ومبدعة تتسم بمعايير ذات كفاءة عالمية".

وتناول المشاركون التحولات السريعة التي يشهدها القطاع التعليمي، وتأثير الأدوات التكنولوجية على مستويات الطلبة، وفرص استخدامات الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم.

وحددوا عدة مخرجات أساسية وهي، ضرورة تنويع قنوات التوعية حول استفادة الطلبة من أدوات الذكاء الاصطناعي، وتشجيع الطلبة على الابتكار ودعم البحث العلمي، وأهمية توفير المؤسسات التعليمية لكوادر تقنية مدربة ومؤهلة على أعلى مستوي.   



إضافة تعليق

الخبر التالي

مجموعة فاين الصحية القابضة تحتفي بحصول شركة النخيل لصناعة الورق الصحي على تصنيف EcoVadis الفضي