مجلس ضاحية الخروس يجمع الأهالي على فوالة رمضان ضمن مبادرة (يلستنا)

التاريخ : 2023-04-12 (10:53 AM)   ،   المشاهدات : 398   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مجلس ضاحية الخروس يجمع الأهالي على فوالة رمضان ضمن مبادرة (يلستنا)

 

جمع مجلس ضاحية الخروس التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى أهالي مدينة دبا الحصن من المنتقلين للإقامة في منطقة سهيلة لمبادرة اجتماعية وهي (فوالة رمضان) وجرى تنظيم اللقاء في إطار مبادرة ( يلستنا) والتي درج المجلس على تنظيمها.

وحرص المجلس على تجسيد العادات الأصيلة من خلال (فوالة رمضان) بهدف إحياء العادات الرمضانية الأسرية، والعمل في ذات الصلة على توطيد أواصر الترابط والتقارب بين الأسر ضمن شهر رمضان الفضيل.

وتخلل لقاء فوالة رمضان والذي حضره قرابة 35 من أبناء الضاحية الحديث في جوانب رمضان والاقبال على الطاعة بجانب استعراض عادات الأهالي في شهر رمضان في السابق ، وأكدوا خلال اللقاء أهمية توارث الأجيال للعادات الأسرية التي كانت تموج في شهر رمضان وتعزيزها في نفوس الأبناء والبنات والحفاظ عليها.

وأكد جمعه المغني الحمودي، رئيس مجلس ضاحية الخروس بأن تنظيم فوالة رمضان ضمن مبادرة يلستنا جاءت لتعزز من المبادرات الرامية إلى تقوية الصلات الاجتماعية بين الأسر في مناطق اختصاص ضاحية ، والتي تتلاقى مع الأهداف السامية التي من أجلها أنشأت مجالس الضواحي، وفق رؤية حكيمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. 

وأكد أن المجلس حريص على تنفيذ مثل هذه المبادرات التي ترمي إلى توطيد العلاقات الاجتماعية بين أهالي الضاحية، والمساهمة في بث البهجة والسرور في قلوب الأهالي والأسر بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وأشار الحمودي إلى أهمية تلك الفوالة خاصة في رمضان، كونها واحدة من المبادرات الاجتماعية التي يولي لها مجلس ضاحية الخروس الأهمية في سياق رؤيته، وما بها من عادات يتوارثها الأبناء على الأجداد وجاء دور المجلس للمحافظة عليها.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي