معلم يتهم ولي أمر بإهانته والانتقاص من كرامته أمام طلابه وأبنائه

التاريخ : 2021-03-23 (06:37 PM)   ،   المشاهدات : 1666   ،   التعليقات : 0

معلم يتهم ولي أمر بإهانته والانتقاص من كرامته أمام طلابه وأبنائه

تحقق وزارة التربية والتعليم في واقعة يتهم فيها أحد المعلمين، والدة طالب في الصف التاسع «عام»، بإحدى المدارس في الإمارات الشمالية، بإهانته والانتقاص من كرامته أمام طلابه في المدرسة وأبنائه في المنزل، واتهامه بأنه يتعمد التشهير بابنها والادعاء بأنه لا يشارك في حل بطاقات منصة «ألف» التعليمية.

وقال المعلم في تفاصيل شكواه، إن والدة الطالب طلبت إذناً بالدخول للحصة «أونلاين»، وعند السماح لها بذلك، ظناً منه أنها تستفسر عن أمر تعليمي، وجهت له وبصوت مرتفع جداً اتهامات بالتعمد بالتشهير بابنها والادعاء بأشياء وأفعال لم تحدث، دون أن تعطيه الحق في التوضيح.

وأضاف المعلم في شكواه أن والدة الطالب أهانته بشكل يتمحور في أنه كاذب، كما تسبب هذا الأمر في الانتقاص من كرامته أيضاً أمام أبنائه في المنزل، حيث دخلوا عليه الغرفة بعد سماع صوتها العالي وتأنيبها لأبيهم على عمل لم يرتكبه.

وأوضح أن والدة الطالب ظلت على حالها في الإهانة والصراخ والكلام غير المفهوم، إلى أن تدخلت إحدى الموظفات بالمدرسة لتبلغها بأن هذا الأمر غير مقبول في وقت الحصة وأن عليها التحدث مع المختصين والرؤساء المباشرين.

وأشار إلى أنه تقدم لإدارة المدرسة بشكواه عن الواقعة، وتصعيد الأمر للتحقيق في الواقعة والتي يعتبرها مخالفة واضحة وصريحة بحسب لائحة سلوك الطلبة للتعليم 2020، التعليم عن بُعد.

ولفتت الوزارة في متابعتها للشكوى، أنه وبالتواصل مع والدة الطالب، أكدت أنها ليست من قامت بهذه الفعلة وإنما ابنتها (أخت الطالب)، هي من انتحلت شخصيتها، لافتة إلى أنه تم التأكيد على والدة الطالب بأن هذا الفعل يعتبر غير قانوني وأن هناك الكثير من القنوات التي حددتها للتواصل مع المدرسة وعرض أي مشكلة والنقاش لحلها بصورة تحفظ كرامة الجميع.

وأكدت أنه تم تحويل الشكوى للشؤون القانونية عن طريق مديرة النطاق لاتخاذ الإجراء المناسب، وبالتحقيق في الواقعة ثبت أن من قام بالمداخلة هي والدة الطالب، وليس شقيقته، وعليه سيتم استكمال التحقيقات وفق اللوائح والإجراءات المحددة، واتخاذ الإجراءات القانوني وفقاً للواقعة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

دراسات جينية لرصد تحورات السلالات السائدة من كوفيد-19 في الإمارات