الأخبار » أخبار دولية » تصعيد جديد.. كوريا الشمالية تطلق 130 قذيفة مدفعية قرب جارتها

تصعيد جديد.. كوريا الشمالية تطلق 130 قذيفة مدفعية قرب جارتها

  ،   التاريخ : 2022-12-05 (01:28 PM)   ،   المشاهدات : 207   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: أسامة الشيخ إدريس

كوريا الشمالية 🇰🇵
تصعيد جديد.. كوريا الشمالية تطلق 130 قذيفة مدفعية قرب جارتها

في تصعيد جديد في شبه الجزيرة الكورية، أعلنت سول، اليوم الإثنين، أن بيونغ يانغ، أطلقت مئات من قذائف المدفعية قرب الحدود البلدين.

وقال الجيش الكوري الجنوبي، في بيان مقتضب، إن كوريا الشمالية أطلقت حوالي 130 قذيفة مدفعية قبالة سواحلها الشرقية والغربية اليوم الإثنين.

مخاوف غربية

وأجرت كوريا الشمالية تجربة لصاروخ باليستي عابر للقارات في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أثار مخاوف من أنها قد تكون على وشك استئناف تجارب القنابل النووية التي تم تعليقها منذ عام 2017.

تلك التجارب، دفعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، إلى فرض يوم الخميس الماضي، عقوبات على مسؤولين كوريين شماليين على صلة ببرامج الأسلحة في بلادهم.

وعرَّفت وزارة الخزانة الأمريكية المسؤولين بأسماء جون إيل هو ويو جين وكيم سو جيل، والذين أدرجهم الاتحاد الأوروبي جميعا في قائمة عقوباته في أبريل/نيسان الماضي.

عقوبات أمريكية

وقالت وزارة الخزانة إن جون إيل هو ويو جين كانت لهما أدوار رئيسية في تطوير أسلحة الدمار الشامل في كوريا الشمالية أثناء عملهما كنائب مدير ومدير، على الترتيب، لإدارة صناعة الذخائر في كوريا الشمالية.

وبحسب البيان فإن كيم سو جيل شغل منصب مدير المكتب السياسي العام للجيش الشعبي الكوري في الفترة من 2018 إلى 2021 وأشرف على تنفيذ القرارات المتعلقة ببرنامج أسلحة الدمار الشامل.

كما فرضت اليابان عقوبات جديدة على ثلاثة كيانات وفرد واحد، بحسب وزارة الخارجية اليابانية، التي قالت إن العقوبات تشمل مجموعة لازاروس المشتبه في ضلوعها في تنفيذ هجمات إلكترونية.

فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الأسبوع الماضي، إن واشنطن ملتزمة باستخدام الضغط والدبلوماسية من أجل حث كوريا الشمالية على التخلي عن ترسانتها النووية.

 

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

لمحبي بيليه.. عائلته تكشف عن وضعه الصحي