ريسبونس بلس للخدمات الطبية تُكمل استحواذها على بروميثوس ميديكال

التاريخ : 2024-04-26 (10:16 AM)   ،   المشاهدات : 236   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
ريسبونس بلس للخدمات الطبية تُكمل استحواذها على بروميثوس ميديكال

أكملت شركة ريسبونس بلس للخدمات الطبية (RPM)، الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية قبل دخول المستشفى والخدمات الطبية الطارئة وجزء من شركة ريسبونس بلس القابضة ش.م.ع. ، استحواذها على شركة بروميثيوس البريطانية، لتضيف إنجازاً جديداً إلى سجلها الحافل باستراتيجيات التوسع الدولي. وجاء هذا الاستحواذ تماشياً مع رؤية ريسبونس بلس للخدمات الطبية وسعيها الدائم لتحسين الخدمات التي تقدمها وتوسيع نطاقها الجغرافي عبر محفظة أعمال المجموعة. 

 

ستواصل بروميثيوس ميديكال، التي كانت سابقاً سيفجارد ميديكال ومقرها الولايات المتحدة، العمل ككيان مستقل ضمن محفظة أعمال ريسبونس بلس للخدمات الطبية. وسيتم تغيير العلامة التجارية لعمليات الشركة في المملكة المتحدة ومنطقة الشمال إلى بروميثيوس ميديكال إنترناشيونال، في حين ستستمر عمليات الشركة في الإمارات العربية المتحدة تحت اسم بروميثيوس الإمارات العربية المتحدة.

 

بعد الاستحواذ تهدف ريسبونس بلس للخدمات الطبية إلى التوسع في سوق المملكة المتحدة ومنطقة الشمال من خلال الاستفادة من خبرة بروميثيوس في التدريب الطبي الدفاعي، واستشارات الخبراء والتدريب، وحلول ما قبل دخول المستشفى. ومن خلال بروميثيوس، وتهدف ريسبونس بلس للخدمات الطبية أيضاً إلى تقديم التدريب الطبي للعسكريين، وخدمات خدمات الاستقبال والإرشاد الطبية لكبار الشخصيات، كما تتطلع إلى توسيع خدمات التدريب الطبي المتخصصة.

 

ومن خلال هذا الاستحواذ، تحظى شركة ريسبونس بلس ميديكال أيضاً بملكية حقوق توزيع مجموعة سيفجار ميديكال المبتكرة المتخصّصة بمنتجات الخدمات الطبيّة الميدانيّة ومعدات المحاكاة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، مما يوفر دخول منتجات طوارئ عالمية المستوى إلى المنطقة. تهدف ريسبونس بلس للخدمات الطبية أيضاً إلى تنويع خدماتها في قطاع الطاقة من خلال تعزيز خبراتها ضمن محفظتها الموسّعة.

 

وبدوره عقّب د. روهيل راجافان، الرئيس التنفيذي لشركة ريسبونس بلسللخدمات الطبية: “يعد استكمال عملية الاستحواذ على برميثيوس علامة فارقة بالنسبة لشركة ريسبونس بلس للخدمات الطبية، مما يبشر بفصل جديد في استراتيجية التوسع العالميّة لدينا. وتعد ريسبونس بلس للخدمات الطبيةشركة رائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية ما قبل دخول المستشفى ويصبّ الاستحواذ على بروميثيوس ميديكال في المسار الطبيعي لرحلة نمونا. ومن خلال هذا الاستحواذ، فإننا لا نضيف قدرات جديدة في مجال التدريب الطبي المتخصص فحسب، بل ننمو أيضاً بشكل واسع عبر القطاعات والأسواق."

 

توفر شركة بروميثيوس ميديكال تدريباً طبياً متميزاً في مجال رعاية المصابين واستشارات تدريبيّة جماعيّة على إدارة حالات الطوارئ للمؤسسات. عبر تخصّصها في الاستجابة الطبيّة الدفاعيّة والطوارئ، تقدم شركة بروميثيوس خدماتها لمجموعة واسعة من المؤسسات، بما في ذلك المؤسسات العسكريّة ومقدمي خدمات الطوارئ الطبيّة والوكالات الحكوميّة والشركات الخاصة.

التعيينات الاستراتيجية

وبعد عملية الاستحواذ، سيتولى ستيفن واينز منصب الرئيس التنفيذي لشركة بروميثيوس ميديكال انترناشونال، مع التركيز المكثف على تطوير برامج التدريب العسكري والتجاري - خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. علاوة على ذلك، سيستفيد البروفيسور ريتشارد ليون من شبكته الاستشارية بصفته كبير المسؤولين الطبيين وسيشرف على البرامج الاستشارية المتخصّصة وبرامج التدريب على خدمات الطوارئ الطبيّة.

 

 

وفي تعليقاته، قال ستيفن واينز: "باعتبارها شركة رائدة عالميّاً في مجال الخدمات الطبيّة قبل دخول المستشفى وخدمات الطوارئ والخدمات الطبيّة العسكرية، فإن شركة بروميثيوس ميديكال متحمّسة لهذا الاستحواذ الاستراتيجي من قبل ريسبونس بلسللخدمات الطبية. تتمثل مهمة بروميثيوس في تعزيز المعرفة بالمهارات الطبيّة الطارئة، وتقديم التدريب والاستشارات المتخصّصة. ونحن نهدف إلى التعاون بشكل وثيق مع فريق ريسبونس بلس للخدمات الطبية لتوسيع تأثيرنا العالمي من خلال مشاركة خبرتنا العالمية مع العملاء عبر مناطق جغرافية جديدة، ونتطلع إلى تقديم أفضل خدمات إدارة المخاطر الطبية للشركات والمؤسسات على مستوى العالم."

 

يضيف الاستحواذ على شركة بروميثيوس ميديكال، التي تدير مكاتبها في المملكة المتحدة والنرويج والإمارات العربية المتحدة وسويسرا، مزيداً من التنوع إلى مجموعة ريسبونس بلس للخدمات الطبيةوالتي تعتبر بدورها كياناً متعدد الثقافات يضم موظفين ينتمون إلى أكثر من 26 جنسية.

الناشر: ATC | بواسطة: Khalil Majdalawi

إضافة تعليق

الخبر التالي