إيران تنفي علاقتها بالهجوم على سلمان رشدي

التاريخ : 2022-08-15 (03:13 PM)   ،   المشاهدات : 381   ،   التعليقات : 0

إيران
إيران تنفي علاقتها بالهجوم على سلمان رشدي

بعد ثلاثة أيام من الصمت، نفت إيران "بشكل حازم" الإثنين، أي علاقة لطهران بمحاولة اغتيال الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي ألقت عليه باللوم بعد 33 عاماً من فتوى هدرت دمه بسبب كتابه "آيات شيطانية".

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي في طهران "ننفي بشكل حازم ورسمي" أي علاقة بمنفذ الهجوم، مؤكداً أنه "لا يحق لأحد أن يتّهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وفي أول رد فعل من طهران على محاولة قتل رشدي، أكد المتحدث أن "إيران لا تعتبر أن أحداً يستحق اللوم أو الإدانة غيره ومؤيديه" على الهجوم الذي استهدفه الجمعة خلال مناسبة أدبية في نيويورك.

وقال المتحدث إن "سلمان رشدي عرّض نفسه لغضب الناس ليس فقط المسلمين ولكن أيضاً أتباع الديانات السماوية الأخرى من خلال الإساءة للمقدسات الإسلامية وتجاوز الخط الأحمر لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم والخطوط الحمراء لجميع أتباع الديانات السماوية".

كان رشدي البالغ من العمر 75 عاماً مهدداً بالقتل منذ أن أصدر مؤسّس الجمهوريّة الإسلاميّة الخميني فتوى بهدر دمه في 1989 إثر صدور روايته "آيات شيطانيّة"، متهما الكاتب البريطاني المولود في الهند بـ"معاداة الإسلام والرسول والقرآن".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي