مركز عجمان للإحصاء يبدأ تحديث بيانات الأسر والأفراد عبر منصة العد الذاتي

  ،   المصدر : عجمان / مركز عجمان للإحصاء التاريخ : 2022-08-01 (09:30 AM)   ،   المشاهدات : 769   ،   التعليقات : 0

عجمان
مركز عجمان للإحصاء يبدأ تحديث بيانات الأسر والأفراد عبر منصة العد الذاتي

أعلن مركز عجمان للإحصاء عن انطلاق تحديث بيانات السكان للعام 2022 عبر منصة العد الذاتي التابعة لمشروع التعداد السجلي، وذلكابتداًء من اليوم وتستمر لمدة شهر، لتوفير قاعدة بيانات ومعلومات مفصلة ودقيقة عن سكان الإمارة من اجل مساعدة متخذي القرار فيحكومة عجمان من وضع الخطط الاستراتيجية والسياسات العامة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمجتمع نحو جودة الحياة وتعزيزالرفاهية.

وحثت الدكتورة ياسمين جودي المستشار الإحصائي الفني، رئيسة اللجنة الفنية للتعداد السجلي، جميع المواطنين والمقيمين في إمارةعجمان للاستجابة لمشروع العد الذاتي والتعاون والمشاركة، بتقديم المعلومات المطلوبة بصورة صحيحة في الاستمارة المعدة لذلك، بالإجابةعلى كل الأسئلة الواردة فيها وفقاً للمستندات والوثائق الرسمية.

وقالت إنَّ أهم مايميز منصة العد الذاتي هو الاستفادة القصوى من التقنيات الرقمية لتي ستمكِّن الأسر من إجراء عملية تحديث البيانات،بأنفسهم وبشكل مباشر باستخدام رابط للدخول للمنصة سيتم إطلاقه من قبل مركز عجمان للإحصاء عبر تطبيق معين أو بإرسال رسالةنصية، مشيرة إلى أن تحديث بيانات الأسر عبر المنصة الالكترونية بدون زيارة الباحث الميداني للأسر التي كانت بالسابق تعتمد علىالزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية، مماساهم في تقليل الهدر في الوقت والجهد والمال.

وأوضحت بأن عملية تحديث البيانات التي انطلقت اليوم وستستغرق شهرًا إلا أنها ستكون مستمرة ومفتوحة بشكل دائم، لرصد التغييراتالتي تحدث باستمرار وسط سكان الإمارة من عملية الانتقال والإقامة أو إضافة مواليد جدد داخل الأسر.

وأشارت إلى إن مركز عجمان للإحصاء قد قام بإعداد وتأهيل فريق مساعدة فني مع توفير كآفة الإمكانيات اللازمة لتقديم العونوالاستشارات للأسر والإجابة على الاستفسارات والأسئلة، خاصة لمن يواجهون صعوبة في الدخول للمنصة.

وطمأنت دكتورة "جودي" الجميع بأن البيانات والمعلومات التي سيتم الحصول عليها ستكون سرية تامة بموجب القانون ولن يتم استخدامهاإلا في الأغراض الإحصائية والتخطيطية فقط.



إضافة تعليق

الخبر التالي

رواد المركز الصيفي لنادي الذيد في زيارة للتعرف على أعمال مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار