حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 32 من عام الخمسين في جامعة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2022-06-27 (04:34 PM)   ،   المشاهدات : 1078   ،   التعليقات : 0

عجمان
حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 32 من عام الخمسين في جامعة عجمان

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة الثانية والثَّلاثين من خريجي جامعة عجمان والذي تجاوز عددهم 600 خريجا من مختلف الكليات والتخصصات تحت شعار دفعة عام الخمسين والذي أقيم صباح اليوم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان وسط أجواء عمّتها السعادة والفخر بفرحة النجاح والتخرج وفي ظل الإجراءات الاحترازية المفعلة في الدولة.

واعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة المباركة التي ظلت تبذلها قيادتنا الرشيدة واهتمامها الكبير بالتعليم ودعمها المتواصل له وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات التعليم العالي لأداء رسالتها والقيام بدورها على الوجه الأكمل ، مؤكدا أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " واخوانهما أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات وضعوا التعليم ضمن أهم الأجندة الوطنية في الخمسينية الجديدة باعتبار أن التعليم هو الرهان الحقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق تطلعاتها وطموحاتها التي لا تعرف المستحيل .

وقال سموه إننا في هذا اليوم نتذكر بالكثير من التقدير والعرفان والامتنان القيم والمبادئ التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي جعل العلم والتعليم المفتاح الذي ندخل به عصر التنمية الشاملة والتقدم الحضاري.. وأذكر هنا قوله رحمه الله: "إن التعليم في الإمارات وبحق إحدى العلامات المميزة للدولة».

وأضاف سموه.. يحق لنا أن نفخر بما تحقق للمواطن من بنية تعليمية حديثة مواكبة للعصر وتسليح الأجيال بالعلوم والمهارات والقيم باعتبار أن بناء الإنسان الغاية الأسمى لكل تنمية وتطور لصناعة المستقبل بكل عزم وثقة.

وجدد سموه التأكيد على مساندته للأفكار والرؤى والتطلعات التي ترتقي بالتعليم وتشجيع أبنائه الطلاب وتيسير كل العقبات التي تقف في طريق تحصيلهم العلمي وتفوقهم الأكاديمي وتحقيق طموحاتهم، وتقدير عطائهم، وتثمين مبادراتهم، وأفكارهم.

وقال سموه أن إمارة عجمان أصبحت منارة أكاديمية ومركز تعليمي بارز تحتضن العديد من الجامعات مشيرا في هذا الصدد إلى أن حكومة عجمان تعتبر ان الجامعات تتكامل مع منظومة الحياة الشاملة التي تهدف الى نهضة وتقدم الإمارة وان كل هذه الحلقات تترابط وتتكامل وتتفاعل مع بعضها البعض لتحقيق إمارة نموذجية مثالية تحقق الرفاه والسعادة للمواطنين والمقيمين فيها.

وأشار سموه إلى أن تخريج دفعة جديدة يضخ دماء جديدة وافكارا متجددة في المجتمع ويجدد حيوية الجامعة ورسالتها المستمرة ويعزز مكانتها كواحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية والفكرية المبدعة في إمارة عجمان والدولة وأن عطاءها مازال وفيرا، وقادرة على رفد المجتمع بقدرات بشرية مؤهلة متخصصة تسهم في حركة التغيير الاجتماعي مشيرا إلى أن الخريجيين يشكلون عنصراً أساسيا في التنمية المستدامة الشاملة.


ووجه سموه الشكر لمجلس الأمناء والهيئات التدريسية والإدارية والفنية والعاملين في الجامعة كما هنأ سموه الطلاب الخريجين وأسرهم بحصادهم المبارك الذي يتوج جهود بذلت على امتداد سنوات من الدراسة الأكاديمية والتحصيل العلمي لتحقيق التميز والتفوق والانطلاق نحو مختلف ميادين العمل والعطاء في كافة الساحات.

حضر مراسم حفل التخريج الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وعدد من الشيوخ وسعادة محمد خوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الإنسانية والملحق الثقافي السعودي في الدولة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وعمداء الكليات والأساتذة وأعيان ووجهاء البلاد وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات والمسؤولين.



إضافة تعليق

الخبر التالي