موارد الشارقة تستمر في تأهيل الباحثين عن عمل في قطاع المصارف

التاريخ : 2022-06-13 (12:31 PM)   ،   المشاهدات : 913   ،   التعليقات : 0

الشارقة
موارد الشارقة تستمر في تأهيل الباحثين عن عمل في قطاع المصارف

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية في اطار الحرص على استمرار تأهيل الباحثين عن عمل وتعزيز قدراتهم لسوق العمل ، البرنامج التأهيلي "للعمل في البنوك والقطاع المصرفي" عبر دفعات تأهيلية .

وتستهدف الدفعة الحالية ( 35 ) باحثاً وباحثة عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة المدرجين في نظام الباحثين عن عمل في الدائرة وذلك من أجل تأهيل وصقلهم بالمهارات الأساسية والعملية التي تؤهلهم للالتحاق في العمل بالقطاع المصرفي، ويعقد البرنامج بنظام التدريب الإلكتروني عبر منصة  Microsoft Teams بواقع 36 ساعة تدريبية .

ويهدف البرنامج الذي يأتي في إطار النهج الاستراتيجي الذي رسخته دائرة الموارد البشرية من اجل تأهيل الكوادر الوطنية  إلى تمكين المشاركين من اكتساب معارف عامة عن البيئة التي تعمل فيها المصارف ، وإعطاء المشاركين نظرة شاملة عن التنظيم الموحد للمصارف وعن أنشطتها وإجراءاتها الأساسية في مختلف المجالات المصرفية الرئيسية.

وسيتعرف المنتسبين لهذا البرنامج التأهيلي بأهم مفاهيم ومبادئ المحاسبة والدورة المحاسبية، كيفية تقييم أداء الشركة من قراءة وتحليل القوائم المالية، وفهم القوائم المالية الأساسية، ومكونات كل من هذه القوائم، وماهي المعلومات التي تقدمها للمساعدة في اتخاذ القرارات المالية والادارية.

ويأتي هذا البرنامج التأهيلي في إطار جهود الدائرة للمساهمة بتطوير المواهب الوطنية بالتركيز على قطاع المصارف ، لتزويد الباحثين عن عمل بالمعرفة التخصصية في مجال الصيرفة و الخدمات المالية التي ستؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، وتسعى دائرة موارد الشارقة جاهدة لتطوير البرامج التأهيلية للباحثين عن عمل بإطلاق المزيد من البرامج المبتكرة للاستثمار في إرساء أسس مستقبل مزدهر للكفاءات الوطنية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تعمل بوسطن كونسلتينج جروب على تسريع التزاماتها المتعلقة بالعمل المناخي والاستدامة عبر التعاون مع  جمعية الإمارات للطبيعة