الأخبار » أخبار الإمارات » "الاتحادية للموارد البشرية" تحدث الإجراءات الاستباقية الخاصة بباقة الأسرة "مبروك ما ياك"

"الاتحادية للموارد البشرية" تحدث الإجراءات الاستباقية الخاصة بباقة الأسرة "مبروك ما ياك"

  ،   التاريخ : 2022-05-22   ،   المشاهدات : 806   ،   التعليقات : 0

الإمارات

انتهت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، من تحديث بعض الإجراءات الاستباقية الخاصة بباقة الأسرة "مبروك ما ياك"، والتي تعد واحدة من الخدمات الاستباقية، المقدمة لموظفي الحكومة الاتحادية المواطنين، الذين يرزقون بمواليد جدد.

وفي هذا الصدد أكد عمران الشامسي رئيس قسم تطوير وصيانة الأنظمة في الهيئة أن الهيئة تمكنت من أتمتة العديد من الإجراءات المرتبطة بخدمة "مبروك ما ياك" والتي تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وذلك عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي".

وذكر من هذه الخدمات (التسجيل الآلي لإجازة الوضع، والتسجيل الآلي لإجازة الأبوة، والتسجيل الآلي لبيانات المُعال، والتسجيل الآلي لعلاوة الابن، وكل ذلك في نظام "بياناتي")، لافتاً إلى أن هذا التحديث يأتي في إطار حرص الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية على التعاون مع شركائها، في سبيل تنفيذ وتطوير خدماتها الاستباقية.

وأوضح عمران الشامسي أن "مبروك ما ياك"الرقمية تعد ثمرة تعاون عدد من الجهات الحكومية ومنها: (هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة المالية، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ودائرة الصحة في أبوظبي، وبريد الإمارات، والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وغيرها من الجهات الاتحادية والمحلية).

وبين أن الخدمة تعد إلكترونية متكاملة، حيث تقدم للمواليد المواطنين الجدد، وتوفر عدة خدمات مهمة هي: (إصدار شهادة الميلاد، وإضافة المولود في خلاصة القيد، وتسجيل المولود في السجل السكاني، وإصدار جواز السفر، وإصدار بطاقة الهوية، والحصول على التأمين- ثقة، كما يتم تسجيل أسماء المواليد الجدد في السجل السكاني).

ويوضح دليل باقة «مبروك ما ياك» أن فترة التقديم على الخدمة تكون خلال أول ثلاثة أشهر من تاريخ الولادة، ويمكن التقديم على الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني لحكومة الإمارات الذكية.

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس سيدات أعمال عجمان يعقد إجتماعه الثاني للعام 2022