الأخبار » أخبار اقتصادية » إمبريال أفينيو من شابورجي بالونجي تتلقى استثماراً من هايفين كابيتال مانجمنت

إمبريال أفينيو من شابورجي بالونجي تتلقى استثماراً من هايفين كابيتال مانجمنت

  ،   التاريخ : 2022-05-09   ،   المشاهدات : 154   ،   التعليقات : 0

الإمارات

أعلنت شركة شابورجي بالونجي إنترناشيونال للتطوير العقاري (SPIPD)، ذراع التطوير لشركة شابورجي بالونجي إحدى أكبر مجموعات الأعمال في الهند، حصولها على استثمار من شركة هايفن كابيتال مانجمنت ذ.م.م (هايفين)، إحدى الشركات الرائدة في أوروبا في مجال إدارة الأصول البديلة ومقرها لندن المملكة المتحدة، وذلك لتمويل تسليم مشروع إمبريال أفينيو التاريخي وسط داون تاون دبي. والمستشارون لهذه الصفقة هم هوليهان لوكي ، دبي.

حول هذا الإعلان، علّق Cyrus Engineer، المدير العام لشركة شابورجي بالونجي انترناشيونال للتطوير العقاري: "شهد سوق العقارات في دبي اهتمامًا كبيرًا من المشترين في الأرباع القليلة الماضية، وقد شهد المشروع ارتفاعًا كبيرًا في رأس المال منذ إطلاقه وما هذا إلا دليل واضح على جودته وعلى الإيمان الذي أبداه عملاؤنا وأصحاب المصلحة. نشهد اليوم مبيعات سريعة، وعلى الرغم من أن الجائحة قد فرضت بعض التحديات أمام تقدم المشروع، إلا أن فريق العمل لدينا حافظ على إلتزامه في تقديم مشروع عالي الجودة يصمد أمام اختبار الزمن. ويسعدنا أن تستثمر "هايفين" في هذا المشروع التاريخي البارز ونتطلع إلى شراكة طويلة الأمد ومفيدة للطرفين ".

كانت منطقة داون تاون دبي واحدة من أفضل ثلاثة مناطق رئيسية من حيث حجم المبيعات في الربع الأخير من عام 2021، حيث تم إجراء معاملات بقيمة  3.2 مليار درهم إماراتي في هذه الفترة*، كما شهد هذا الحي الراقي أيضًا زيادة بنسبة 7٪ على أساس سنوي في متوسط سعر القدم المربع للشقق في الربع الثالث من عام 2021. كما أفادت شركة استشارية عقارية مؤخرًا أن منطقة داون تاون دبي شهدت زيادة في متوسط أسعار المبيعات بأكثر من 17٪ خلال الـ 12 شهرًا الماضية، مشيرة إلى أن العقارات التي تطل على برج خليفة تحظى بطلب استثنائي مقارنة بأي عقار آخر.

يُعزى الازدهار في سوق العقارات في دبي إلى عدة عوامل، بما في ذلك زيادة طلب الوافدين بعد إدخال نظام التأشيرات طويلة الأجل مؤخرًا وتخفيف قواعد تأشيرات العمل، مما يسهل الأمر على أولئك الذين يرغبون في العيش والعمل والاستثمار في المدينة . كما أدت أسعار الفائدة البناءة وشروط تمويل الرهن العقاري، بالإضافة إلى نظام تحول العمل عن بُعد ، إلى دفع المشترين والمستأجرين للبحث عن مساحة أكبر وعروض أرقى. دون أن ننسى دور المبادرات الحكومية والإدارة الاستباقية للتصدي لجائحة كوفيد-19 حيث كانت أيضًا من العوامل المهمة جداً في إزدهار القطاع.

تم الانتهاء الآن ما يقارب من 55٪ من أعمال بناء مشروع إمبريال أفينيو. حيث تجري أعمال التشييد على قدم وساق وسيكون التاريخ المتوقع للانتهاء من إمبريال أفينيو هو الربع الأخير من عام 2023. 

إضافة تعليق

الخبر التالي