الإمارت تعلن عن تحديث بروتوكول عيد الفطر المبارك

التاريخ : 2022-04-27 (10:51 PM)   ،   المشاهدات : 919   ،   التعليقات : 0

الإمارات
الإمارت تعلن عن تحديث بروتوكول عيد الفطر المبارك

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث،الأربعاء، عن تحديث بروتوكول عيد الفطر المبارك، والذي يشمل اشتراطات صلاة عيد الفطر في مصليات الدولة، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.

 

وقالت الهيئة في احاطتها الإعلامية: «تستمر الدولة برصد انخفاضاً ملحوظاً في حالات الإصابات بالفيروس وهذا يعود إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها الجهات وفي مقدمتها القطاع الصحي، والحفاظ على هذه المكتسبات مرهون بمدى تفاعل الجمهور والتزامه، فالتزام المجتمع هو طريق التعافي والعودة للحياة الطبيعية الجديدة».


وأعلنت الهيئة تحديث بروتوكول عيد الفطر المبارك، والذي يشمل اشتراطات صلاة عيد الفطر في مصليات الدولة، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة أثناء الاحتفال بالعيد، موضحة أن البروتوكول ينص على أن يتم تهيئة الساحات الخارجية للمساجد بلواصق التباعد الجسدي، مع إمكانية الاستفادة من الحدائق والمواقف العامة المجاورة للمساجد.


كما نص البروتوكول أن تفتح أبواب المصليات والجوامع لصلاة العيد بعد صلاة الفجر من يوم العيد، على أن يتم فتح المكبرات الخارجية لبث تكبيرات العيد قبل الصلاة بنصف ساعة.

وأكدت الهيئة على أن الدولة تعاملت مع الجائحة وفق استراتيجية استباقية ونموذج إماراتي متفرد، وتصدرت من خلاله أعلى المعايير والمؤشرات العالمية في إدارتها للتصدي بلجائحة، مشددة على استمرار كافة القطاعات المعنية في الدولة في رصد مؤشرات الوضع الوبائي المحلي والعالمي وتقييمه بصورة مستمرة، بغرض دعم القرارات وتحقيق مؤشرات التعافي المستدام.

ولفتت «الطوارئ والأزمات» إلى تواصل رصد الانخفاض الملحوظ في حالات الإصابات بالفيروس،مرجعة ذلك إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها الجهات وفي مقدمتها القطاع الصحي، موضحة أن الحفاظ على هذه المكتسبات مرهون بمدى تفاعل الجمهور والتزامه، فالتزام المجتمع هو طريق التعافي والعودة للحياة الطبيعية الجديدة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

طيران الإمارات تكثف جهودها لتسهيل السفر قبيل العيد