حديقة الحيوانات بالعين تنجز اكثر من 5000 ساعة منذ اطلاق مشروعها التطوعي يناير الماضي

  ،   المصدر : العين / حديقة الحيوانات بالعين التاريخ : 2017-11-19 (03:59 AM)   ،   المشاهدات : 1083   ،   التعليقات : 0

حديقة الحيوانات بالعين تنجز اكثر من 5000 ساعة منذ اطلاق مشروعها التطوعي يناير الماضي

أنجزت حديقة الحيوانات بالعين اكثر من 5000 ساعة تطوعية منذ اطلاق مشروعها التطوعي يناير الماضي في مجال التعامل مع الحياة البرية و صون الطبيعة والارشاد السياحي .

ومن اجمالي المتطوعين البالغ عددهم 72 متطوعا من المدارس والجامعات كان لقطاع العمليات في الحديقة النصيب الاوفر بعدد 21 متطوعا في مجالات ميدانية بحتة ، تلاه مجال التعليم بعدد 20 متطوعا ، فيما كان العمل في البستنة والارشاد السياحي والبيطرة ورعاية الحيوانات فرصة فريدة لمحبي الحياة البرية والحيوانات والمهتمين بحمايتها من الانقراض ، الامر الذي اسهم بشكل كبير حسب اراء المتطوعين في نشر ثقافة صون الحياة البرية والتنوع البيولوجي وكل ما يتعلق به من مسؤوليات ومهام كانت خافية على شريحة كبيرة من المجتمع .

وأكد محمد حمدان العلوي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالإنابة في حديقة الحيوانات بالعين على ضرورة نشر ثقافة العمل التطوعي لما لها من دور في دعم رسائل واهداف المؤسسات ومنح الفرص للراغبين في دعم هذا المفهوم ونشره بين افراد المجتمع ،فقد اصبح العمل التطوعي ركيزة رئيسة في رقي المجتمعات وتنمية نهضتها الحضارية . مشيداً بما قدمه المتطوعون من دعم في حفظ الحياة البرية وخصوصا الاناث اللاتي سجلن حضورا لافتا ومشاركة متميزة للتعرف على اسرار عالم الحيوان ودوره في حفظ التنوع البيولوجي .

وكانت حديقة الحيوانات بالعين قد اطلقت مشروع العمل التطوعي في مقتبل العام الجاري انسجاما مع اهداف عام الخير بمشاركات فاقت 1000 متقدم بين الفئات العمرية 18و30 سنة شكلت الاناث العدد الاكبر منها حضروا جمعيا لاكتساب مهارات التعامل مع الحياة البرية وحماية الفصائل المهددة بالانقراض محليا ودوليا .



إضافة تعليق

الخبر التالي

“الموارد البشرية والتوطين” تنظم مزادا ذكيا على أرقام مميزة للمنشات