"حافز مالي" لأول 100 ألف مشترٍ للسيارة الكهربائية الجديدة في مصر

التاريخ : 2021-06-14 (01:41 PM)   ،   المشاهدات : 653   ،   التعليقات : 0

"حافز مالي" لأول 100 ألف مشترٍ للسيارة الكهربائية الجديدة في مصر

في إطار خطة الدولة لتشجيع المواطنين وأصحاب السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي لإحلال سيارتهم بسيارات كهربائية جديدة في مصر، كشف مصدر مسؤول باللجنة التنفيذية المشكلة لتنفيذ مشروع السيارة الكهربائية الجديدة، عن وجود حافز سيتم الإعلان عنه قريبًا.

وستشمل الحوافز الجديدة دعم حكومي بقيمة 50 ألف جنيه لأول 100 ألف مشترٍ للسيارة الكهربائية الجديدة، وفقا لضوابط محددة، بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والتنمية المحلية، وذلك لإنشاء 3 آلاف محطة شحن سريع على مدار 3 سنوات، وفقًا لما أوضحه المصدر المسؤول باللجنة التنفيذية لمشروع السيارة الكهربائية الجديدة.

وأضاف المصدر أن اللجنة تجري في الوقت الحالي تهيئة للبنية الأساسية اللازمة لتسيير السيارة الكهربائية الجديدة مثل توفير محطات للشحن الكهربائي، وفي الوقت الحالي تجري مشاورات لاستغلال عدد من ساحات الانتظار كمراكز للشحن الكهربائي لسيارات التاكسي التي ستُسير بالكهرباء.

كما سيتم تدشين نحو 3000 محطة شحن أو شاحن كهربائي في غضون 3 سنوات، وفي الوقت الحالي تم تنفيذ 1350 شاحن كهربائي في أقل من شهرين بنسبة تتخطى الـ 40% في وقت قياسي على مستوى القاهرة الكبرى ومحافظة الإسكندرية.

وأشار المصدر إلى أنه من المستهدف خلال الشهرين المقبلين الوصول بعدد الشواحن في الأربع محافظات إلى 2700 شاحن، مؤكدًا الاتفاق مع الجهات المعنية في المحافظات الأربعة على توفير 20% من الساحات الموجودة بالمحافظات؛ لتكون ساحات لشحن السيارات الكهربائية وكذلك استغلال المساحات أسفل الكبار.

كما يعتبر مشروع إحلال التاكسي الأبيض بسيارات كهربائية يأتي أسوة بمشروع إحلال التاكسي الأبيض عام 2008.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تسرب محتمل في محطة نووية صينية