أحمد النعيمي" يشيد بقرار المجلس التنفيذي بفتح الأنشطة الاقتصادية للاستثمار الأجنبي “

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية الاقتصادية عجمان التاريخ : 2021-06-02 (01:15 PM)   ،   المشاهدات : 1277   ،   التعليقات : 0

عجمان
أحمد النعيمي" يشيد بقرار المجلس التنفيذي بفتح الأنشطة الاقتصادية للاستثمار الأجنبي “

تماشيا مع رؤية الدولة الاستراتيجية في تعزيز البيئة الاستثمارية تنافسية عصرية وعالمية، والتعديلات الأخيرة على قانون الشركات التجارية وتنفيذا لقرار المجلس التنفيذي في امارة عجمان بهذا الشأن، اقتصادية عجمان تقرر فتح باب التملك الحر للأنشطة الاقتصادية في القطاعين التجاري والصناعي امام المستثمرين الأجانب وبنسبة تملك 100%. فقد اعتمدت الدائرة بهذا الخصوص أكثر من 1000 نشاطا اقتصاديا أمام الاستثمار الأجنبي باستثناء الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي التي جرى الاتفاق عليها خلال اجتماعات لجنة الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي برئاسة وزارة الاقتصاد. حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الأنشطة في وقت لاحق. 
وفي هذا الإطار، قال سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية: " يعد هذا القرار خطوة مهمة تترجم سياسة الحكومة الجديدة  ورؤاها الاستراتيجية بتوفيـر بنيـة أساسـية تنافسية للاستثمار، وسيساهم بتسهيل ممارسة الأعمال وزيادة استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة، وستبقى إمارة عجمان شاهدة على هذه التطورات والقرارات وداعمة للتنوع الاقتصادي و التنمية المستدامة وسنحرص دائما على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة للمستثمرين . "
 
وعن المميزات والتسهيلات التي ستمنحها دائرة التنمية الاقتصادية لمستثمريها الأجانب قال سعادة عبد الله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية " قامت الدائرة بإعداد سياسة الاستثمار الاجنبي والترويج الخارجي والتي تهدف لعزيز البيئة الاستثمارية في الامارة وتوفير مناخ استثماراي تنافسي. والذي اضحى تعزيزه المستمر والدوري ضرورة أساسية لجذب الاستثمارات العالمية، حيث تقوم الدائرة في سعيها الدؤوب لتطوير وتحسين البيئة الاستثمارية بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيون بمراجعة دورية للحوافز والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين، والتواصل الدائم مع بيئة الاعمال لتقديم خدمات نوعية وتنافسية”



إضافة تعليق

الخبر التالي

غرفة عجمان تستهدف إستدامة معارضها المتخصصة لدعم اعضائها