راشد النعيمي يطلع على مشاريع تطوير البنية التحتية ومبادرات قطاعات بلدية عجمان

التاريخ : 2021-05-18 (05:13 PM)   ،   المشاهدات : 1655   ،   التعليقات : 0

عجمان
راشد النعيمي يطلع على مشاريع تطوير البنية التحتية ومبادرات قطاعات بلدية عجمان

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على مشاريع تطوير البنية التحتية والمبادرات النوعية والاستراتيجية المستقبلية، وعلى الخدمات الرقمية ذات الكفاءة العالية لدائرة البلدية بعجمان.

جاء ذلك خلال استعراض قطاعات الدائرة لهذه المشاريع والمبادرات، في اجتماع بحضور سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية ومدراء القطاعات والإدارات.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن دائرة البلدية تستند لكفاءات مؤهلة تواصل ساعات العمل الدؤوب لتنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والاهتمام بصحة وسلامة كل فرد في المجتمع وزيادة الرقعة الخضراء في الإمارة والحفاظ على النظافة الدائمة، منوها بأن الجميع يكثف الجهود للمضي في درب التحول الرقمي والذكي الكامل لتقديم خدمات مثالية تصل للمتعامل في أي مكان وأي وقت.

وقال إن الدائرة حققت خلال الفترة الماضية إنجازات متتالية في كافة قطاعات العمل كما دشنت المبادرات النوعية في مجال الابتكار والريادة وعملت بلا توقف لتعزيز التطوير في مدينة عجمان ومدينتي مصفوت والمنامة، موضحا أن كافة القطاعات تعمل يداً بيد للارتقاء بعجمان لتكون إحدى أهم مدن الحدث الخضراء في العالم.

من جانبه قدم الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة شرحاً مفصلاً عن مشاريع ومبادرات القطاعات الحالية والمستقبلية، مبيناً أن العمل يجري على قدم وساق لتحقيق الاستباقية والتخطيط والتنفيذ لتحقيق نتائج ومستدامة وضمان جودة الحياة حيث يعمل القطاع على تدشين المشاريع والمبادرات الاستراتيجية وتوفير خدمات رقمية ذات كفاءة عالية تتوائم مع الأجندة الوطنية وتنسجم مع التوجهات العالمية بالإضافة لتحقيق اهداف ورؤية إمارة عجمان والساعية لإيجاد مجتمع سعيد ينعم بكافة مقومات الرفاهية.

وأوضح أن القطاع وضع خطط واضحة ومتكاملة لتنفيذ العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة ومن ضمنها مشروع المخطط الحضري التفاعلي ومشاريع تعزيز مناطق التراث ومشروع تطبيق نظام البناء الأخضر بمرحلته الثانية وتطوير مجموعة من مرافق وأسواق منطقتي مصفوت والمناطق بالإضافة لوضع الخطط المرحلية لتطوير شوارع مدينة عجمان.

وقدم المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة شرحا عن الخطط الحالية والمستقبلية للقطاع والذي يسعى للحفاظ على صحة وسلامة كل فرد في المجتمع من خلال احكام الرقابة والتفتيش على كافة المنشآت والمؤسسات العاملة في الإمارة، موضحا أن القطاع حقق إنجازات متلاحقة خلال المرحلة الماضية في مجال التحول الرقمي حيث تمكنت الأقسام من تفعيل الخدمات الذكية ومن بينها المقصب والذي أصبح يقدم خدمة الذبح المثالي باستخدام خدمة ذبيحتي الذكية والتي أسهمت في تحقيق نتائج مرضية للجميع.

وقال إن القطاع وضع خطة واضحة وشاملة تغطي كافة الإمارة للعمل على زيادة المساحات الخضراء وتوفير مرافق مثالية للعوائل وأصحاب المواهب الرياضية.

وأضاف إن القطاع يسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية والمتمثلة بتنمية وتطوير رأس المال البشري وتطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات وتخطيط وإدارة الموارد المالية بكفاءة وفعالية بالإضافة لاستدامة العمليات والأداء المؤسسي، مموضحا أن القطاع سيعمل على تنفيذ 30 مشروعا تضم مشاريع الموازنة ومشاريع التطوير الداخلي والمشاريع الإدارية بالإضافة لمشاريع المبادرات والأفكار الابتكارية.

من جانبها أكدت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع سعادة المتعاملين بالدائرة، أن الكوادر المؤهلة تضع اسعاد المتعامل في المقام الأول وتسير أعمالها لتحقيق الهدف الاستراتيجي، مبينة أن القطاع سيعمل خلال الفترة المقبلة على إطلاق مجموعة من المبادرات ومن ضمنها تطوير نظام CRM لاستحداث نظام جديد يخدم الصالح العام كما سيدعم القطاع تفعيل مبادرة مجالس الشركاء بالإضافة لمواصلة العمل لتحقيق الإنجازات في مجال تطوير مراكز سعادة المتعاملين.



إضافة تعليق

الخبر التالي

علماء يبتكرون جهازًا جديدًا لعلاج حالات التوتر والقلق