145مشاركا في مسابقة الذيد للقرآن الكريم الرمضانية في دورتها الرابعة عشرة مع بدء انعقاد اختبارات المسابقة

التاريخ : 2021-04-29 (11:55 AM)   ،   المشاهدات : 1445   ،   التعليقات : 0

الشارقة
145مشاركا في مسابقة الذيد للقرآن الكريم الرمضانية في دورتها الرابعة عشرة مع بدء انعقاد اختبارات المسابقة

يشارك 145 متسابقا مع بدء اختبارات مسابقة الذيد للقرآن الكريم الرمضانية في دورتها الرابعة عشرة والتي ينظمها نادي الذيد الثقافي الرياضي سنوياً بالشراكة والتعاون مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية بحكومة الشارقة مكتب المنطقة الوسطى عن بدء اللجنة المكلفة بتحكيم المسابقة .

وتحظى المسابقة لهذا العام بتقاطر 145مشاركا للمنافشة في فئات الجائزة التي باتت تمثل وجهة لكافة الراغبين في الحفظ والتجويد في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة .

 ويشار إلى أن المسابقة تقام (عن بعد) من خلال استلام المشاركات المصورة بالواتس اب بسبب الجائحة. 

و تتكون المسابقة من ثلاث فئات الأولى وفقاً للأعمار من خمس سنوات وحتى عشر سنوات والتلاوة من صفحة واحدة  من الاجزاء 30-26

والثانية مخصصة للأعمار من أحد عشر عاماً وحتى خمسة عشرة والتلاوة من صفحة واحدة من الاجزاء من 25-21والفئة الثالثة من السادسة عشرة وحتى العشرين والتلاوة من صفحة واحدة من الاجزاء20-15 .

وتتركز ألية عمل المسابقة في دورتها الحالية في إتاحة المشاركة من خلال تسجيل مادة مرئية للمشارك يبدأ بذكر اسمه كاملا مع العمر ثم يتلو صفحة كاملة من القرآن الكريم حسب الفئة المشارك فيها ويرسل معها صورة لبطاقة الهوية الاماراتية. 

وفي هذا الاطار بدأت لجنة التحكيم بالاطلاع على مود المرئية المقدمة من المشاركين والتي تتضمن تلاواتهم وذلك بعد أن قام نادي الذيد الثقافي الرياضي بتشكيل لجنة عليا للإشراف على تنظيم المسابقة وتضم حميد عبدالله الخاطري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي رئيسا للجنة وعضوية خليفه مبارك بن دلموك رئيس لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية بالنادي وصالح عبيد بالليث مدير فرع مكتب الوسطى لمؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة والنبوية والدكتور حمود خلف سالم المدير التنفيذي للنادي .

وأكد حميد عبدالله الخاطري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة على نجاح المسابقة في كل عام وتواصلها للعام الرابع عشر على التوالي في ظل الاقبال عليها ورغبة الأبناء للمشاركة في فئاتها لاسيما خلال شهر رمضان الكريم .

فيما أفاد سعادة / سالم محمد بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي بأن النادي خصص المسابقة ونظمها باستخدام الوسائط الحديثة لمراعاة الظروف الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا وأوضح أن المسابقة خصصت عن بعد لإتاحة الفرصة للمشاركين من منازلهم عبر التسجيل المرئي وكانت متاحة للمواطنين والمقيمين وجرى تخصيص جوائز مالية قيمة وسيتم إعلان النتائج خلال شهر رمضان الكريم .

وتقدم ابن هويدن بالشكر لمؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة على النبوية للتعاون والمتابعة.

من جانبه أشار خليفة دلموك الكتبي رئيس لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية  بأن مسابقة نادي الذيد الرمضانية للقرآن الكريم في عامها الرابع عشر تعزيزاً للبرامج المنفذة في الانشطة الثقافية والمجتمعية بالنادي وتحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي خاصة في  إطار الأنشطة المبرمجة احتفاء بمقدم شهر رمضان المبارك في الجانب الثقافي.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجموعة العالم الجديد تخطط لتوسعة أنشطتها وحضورها الاستثماري في دول مجلس التعاون الخليجي