«البنية التحتية» بعجمان يكشف عن مشاريع طرق وإعادة تأهيل مناطق

التاريخ : 2021-03-10 (07:59 PM)   ،   المشاهدات : 1306   ،   التعليقات : 0

عجمان
«البنية التحتية» بعجمان يكشف عن مشاريع طرق وإعادة تأهيل مناطق

أكد المشاركون في الملتقى الأول الافتراضي لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، إنجاز عدد من مشاريع الطرق والجسور في مدن الإمارة الكبرى، خلال جائحة «كورونا»، مشيرين إلى تنامي مسيرة المشاريع التي نفذها قطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، على الرغم من التحديات التي واجهت العالم، وذلك باستخدام التقنية الرقمية في التعامل مع الجمهور.

وأكد الدكتور المهندس محمد بن عمير المهيري، المدير التنفيذي للقطاع، أن الدائرة تعمل في منظومة متكاملة اتحادية ومحلية، وتُشرك المجتمع لإصدار مخرجات من أجل التخطيط وتوفير سبل الراحة للجميع، موضحاً أنه على الرغم من الجائحة، فإن القطاع كان أكثر مرونة للعمل في المشاريع المرتبطة بالمجتمع، مؤكداً الالتزام بإكمالها في نهاية العام، حيث أنجز كثيراً منها، مثل الحي التراثي وجسر الراشدية، وستشهد منطقتا مصفوت والمنامة، تنفيذ المخطط الحضري، وفقاً لتوجيهات سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الاجتماع الأخير في المنطقة التي تعد بحسب جغرافيتها، منطقة سياحية وصحية، وأهلها سيجدون تغييراً في السنوات القادمة.

وأوضح المهندس عبدالله المرزوقي، مدير إدارة الطرق والبنية التحتية، إكمال وضع خطة كاملة لمدينة عجمان ومناطقها، تشمل تنفيذ الطرق الرئيسية والداخلية، بتوجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط. وخلال السنوات الخمس الأخيرة، بدأنا العمل في المناطق التجارية والسكنية، وكان أكبر المشاريع التي أنجزت، مشروع جسر الراشدية الذي أسهم في تخفيف الازدحام.

وأوضح زيادة أعداد المواقف خلال السنوات الأخيرة، وفي عام 2020 وصلت إلى 14 ألفاً خاضعة للرسوم، وهذا يسهم في تنشيط الحركة التجارية التي نسعى بها إلى تنشيط الحركة الاقتصادية، مشيراً إلى استحداث مواقف عامة في منطقة النعيمية التي شهدت ازدحاماً بالسيارات في المناطق السكنية، وعمل خطة متكاملة لتطوير الطرق الرئيسية لمركز المدينة.  

وقال المهندس خليفة الفلاسي، مدير إدارة المباني: «هناك تسارع في تطور معاملات رخص البناء، حيث أصدرنا 2500 رخصة عام 2019، و3300 عام 2020. كما أن معدلات شهادات الإنجاز في ازدياد، والإدارة ذللت كل الصعاب، بالعمل التقني والرقمي خلال الفترة الماضية».

وأوضح المهندس علي الشحي، مدير إدارة التخطيط والمساحة، أن القسم أصدر نحو 20 ألف معاملة متنوعة، منها مخطط موقع، مع الخدمات المساحية الأخرى، مشيراً إلى أن الإدارة وضعت مخططاً عمرانياً للأراضي المختلفة للإمارة، وأجرت دراسات اقتصادية مختصة لتحويل بعض المرافق في الإمارة إلى مناطق استثمارية ولوجستية جاذبة.

وأعلنت الدكتورة حورية البلوشي المستشارة في قطاع البنية التحتية، إقامة مشروع لتحسين جماليات الإمارة بجداريات من بينها رسم لمؤسس الدولة الشيخ زايد، طيب الله ثراه، ولصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، وجداريات تحمل إنجازات الدولة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تناول الفواكه والخضراوات يوميًا يُقلل مُعدلات الوفاة بنسبة 13%