مذكرة تفاهم بين الجامعة القاسمية وجامعة صوفيا البلغارية

التاريخ : 2024-04-29 (01:17 PM)   ،   المشاهدات : 227   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مذكرة تفاهم بين الجامعة القاسمية وجامعة صوفيا البلغارية

وقعت الجامعة القاسمية بالشارقة، مذكرة تفاهم مع جامعة صوفيا البلغارية، بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والمساهمة في نشر الأبحاث العلمية والكتب الأكاديمية بين الجامعتين.

قام بتوقيع المذكرة سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، وعن جامعة صوفيا الأستاذة الدكتورة جورجي فلشيف مديرة الجامعة، بحضور مسؤولي الجامعتين.

ونصت مذكرة التفاهم على تبادل الجامعتين الدعوات لحضور الأنشطة العلمية والثقافية مع تبادل الإشراف على الرسائل الجامعية ومناقشتها.

بعدها تجولت الأستاذة الدكتورة جورجي فلشيف مديرة جامعة صوفيا في عدد من المرافق التعليمية واطلعت على ما بها من قاعات لتعليم الطلبة، بجانب جولتها في مكتبة الجامعة وما تحتويه من أحدث الوسائل التقنية لمختلف مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية.

وأعرب الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة عن ترحيبه بتوقيع هذه المذكرة، مؤكدا على أهمية التعاون بين المؤسسات العلمية الدولية ، لما له من أثر كبير في تطوير منظومة البحث العلمي وتطوير برامج التبادل الطلابي وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ، وأضاف أن استراتيجية الجامعة القاسمية في أحد أركانها تؤكد على ترسيخ التعاون البناء الهادف لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

بدورها أكدت الأستاذة الدكتورة جورجي فلشيف مديرة جامعة صوفيا على أهمية التعاون المستقبلي بين الجامعتين في مجالات البحث العلمي والتعليم، فضلا عن  تحقيق نتائج مثمرة ومفيدة تعود بالفائدة على الطلبة والأكاديميين في كلا الجامعتين .

ولفتت إلى حرص جامعة صوفيا على تعزيز العلاقات الأكاديمية المشتركة والتبادل الثقافي والعلمي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وتبادل المواد العلمية الأكاديمية والمنشورات.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مصرع 42 على الأقل بانهيار سد في كينيا