دليل لغرفة العبادة متعددة الأديان في أبوظبي

التاريخ : 2021-02-18 (09:36 PM)   ،   المشاهدات : 507   ،   التعليقات : 0

دليل لغرفة العبادة متعددة الأديان في أبوظبي

أصدرت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، دليل غرفة العبادة متعددة الأديان، يتضمن تعريفاً بمفهوم الغرفة، وأبرز معايير التصميم الخارجي والداخلي، والإرشادات والاشتراطات المعتمدة لترخيصها، وإجراءات التقديم على طلب فتح غرفة عبادة، كما أصدرت كتاب «بيوت التسامح» في إمارة أبوظبي، يحتوي على تعريف موجز عن كافة دور العبادة القائمة والمرخصة، شاملاً ذلك التعريف بها وتاريخ إنشائها ومرجعيتها وموقعها في الإمارة، كما يستعرض الكتاب بعض الإسهامات التاريخية لرجال الدين القائمين على هذه الدور في تاريخنا العربي والإسلامي.  

كما تعمل الدائرة في الوقت الحالي على إعداد «دليل الأديان»، الذي سيكون مرجعاً أساسياً لشرح جميع الأعراق الدينية والطوائف بكل تفاصيلها.

وأكدت الدائرة أن لدور العبادة في إمارة أبوظبي تاريخاً عريقاً شهده أول دير في منطقة صير بني ياس، وقد رسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، آفاق التسامح في أرض الإمارات؛ حيث حقق المساواة والتكافل الاجتماعي، واهتمّ بالواقع الديني لأبناء الأديان الذين يقيمون على أرض الدولة، من خلال منح الأراضي لبناء دور العبادة لغير المسلمين لممارسة شعائرهم بحرية.

وسلمت الدائرة تراخيص ممارسة عمل 18 دار عبادة لغير المسلمين لـ 16 كنيسة ومعبدين، وافتتاح غرفتي صلاة متعددتي الديانات، ما يعكس مساعي أبوظبي لتعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تسارع مؤشرات التعافي الاقتصادي في دبي