الأخبار » أخبار الإمارات » نحو أسرة آمنه رقميا (السلامة المجتمعية في ظل الحياة الرقمية) ورشة في دبا الحصن

نحو أسرة آمنه رقميا (السلامة المجتمعية في ظل الحياة الرقمية) ورشة في دبا الحصن

  ،   التاريخ : 2021-01-18   ،   المشاهدات : 404   ،   التعليقات : 0


نظمت  مدرسة العقد الفريد للتعليم الأساسي ضمن مبادرة (أقدر للمدارس الآمنه رقميا ) بالتعاون مع مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن التابع لمجلس الشارقة للتعليم ورشة بعنوان نحو أسرة أمنه رقميا .

قدمت الورشة التي أجريت صباح أمس عن طريق التواصل المرئي المحاضرة التربوية صفية حسن النعيمي من مجلس أولياء أولياء أمور الطلبة والطالبات في مدينة دباالحصن وذلك في إطار تلاقي الجهود التربوية للحفاظ على الاسر والطلبة .

وارتكزت المبادرة على الشراكة المجتمعية في تكامل الأدوار بأهمية تنمية الوعي لدى أفراد المجتمع والطلبة بأهمية مفهوم المواطنة الرقمية وتمكين المجتمع من تبني علاقة صحية مع وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا ،

وركزت الورشة على بيان أهمية دور الاسر في متابعة الأبناء والبنات خلال استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي في ظل الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني في دولة الإمارات عبر التلاحم المجتمعي في نشر أهمية المحافظة على جودة الحياة الرقمية من خلال تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة والمجتمع.

وفي هذا الصدد أفادت المحاضرة التربوية صفيه النعيمي أن الورشة احتوت على التعرف على النشأة القانونية للأمن السيبراني بجانب التعرف على المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالأمن والسلامة الرقمية.

وتابعت بأن المحاور ركزت على التعرف على أبرز مخاطر استخدام الانترنت ، وكيفيه حماية نفسي من المخاطر بجانب التطرق إلى مفهومة المواطنة الرقمية وخصائص والمهارات التي يجب تعلمها. وصولا إلى تحقيق الأمن الاسري وانعكاسه على الأمن المجتمعي (مبادرة أقدر للتوعية الرقمية)

وأضافت صفية النعيمي أن أهداف الورشة عززت من المساهمة في تمكين المجتمع من تبني علاقة صحية مع وسائل التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال دعم وتعزيز قدرات الأفراد على التفاعل الإيجابي مع العالم الرقمي بجانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بتحديات العصر المتعلقة بالسلامة الرقمية وسبل الوقاية من مخاطرها.

وأكدت أن الورشة هدفت في مجملها إلى نشر ثقافة المواطنة الرقمية بين الأفراد وتعزيز سلوكيات ومهارات المواطنة الرقمية.

واختتمت الورشة باستعراض جهود دولة الإمارات في تعزيز الأمن الرقمي لأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين من خلال الخدمات والمبادرات لتحقيق جودة الحياة الرقمية.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

بلاك روك تعزز قدرات منصة علاء الدين التطلّعية في مجال تحليلات الاستدامة والإبلاغ من خلال شراكة استراتيجية مع كلاريتي إيه آي