مجموعة الفطيم العقارية تبدأ في تطبيق نظام مكاني بالتعاون مع بلدية دبي

التاريخ : 2020-10-18 (04:31 PM)   ،   المشاهدات : 685   ،   التعليقات : 0

دبي
مجموعة الفطيم العقارية تبدأ في تطبيق نظام مكاني بالتعاون مع بلدية دبي

أعلنت مجموعة الفطيم العقارية اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية دبي من أجل تطبيق نظام "مكاني" الأول من نوعه على مستوى المنطقة لترقيم الوحدات في دبي فستيفال سيتي. 

ويعتبر النظام امتداد لنظام مكاني للمداخل الحالي حيث تم تطوير نظام العنونة الجديد ليشمل كافة أنواع الوحدات داخل المباني، السكنية , والمحلات تجارية, والمكاتب وغيرها و قد تم إعداد البيانات الهندسية للمباني حسب المعايير الثلاثية الأبعاد المتماشية مع مبادرات "جيودبي" و متطلبات " التوأم الرقمي " للإمارة  وإدراجها في قاعدة البيانات الجغرافية، ووضع رمز مميز لجميع الوحدات، و من ثم يتم تثبيت لوحات مكاني للوحدات، وإعداد بيانات التنقل داخل المباني، بالإضافة إلى تحديث نظام  مكاني المستخدم حاليا من قبل الجمهور ليشمل الوحدات و يعرض ارشادات ووجهات التنقل داخل المباني.

ويشكل اعتماد نظام مكاني لعنونة الوحدات في دبي فستيفال سيتي الخطوة الأولى نحو تعميم تنفيذه في كافة أنحاء مدينة دبي. وجرى رسمياً تطبيق النظام لأول مرة في متجر ماركس وسبنسر بدبي فستيفال سيتي مول، بعد مراسم التوقيع التي تمت بحضور المهندسة مريم المهيري، مديرة مركز نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي.

وتعتزم دبي فستيفال سيتي إطلاق العديد من المبادرات قيد التطوير على أجندته المستقبلية لمشروع المدينة الذكية، حيث تُعد دبي فستيفال سيتي أحد أكثر الوجهات المتكاملة المعروفة في دبي، وتقع على خور دبي التاريخي، مع أفق خلاب وإطلالة رائعة. وتتضمن مساحات سكنية وتجارية، ومدارس، ونادٍ اجتماعي ورياضي، ومركزاً تجارياً على مساحة 2.5 مليون قدم مربّعة، وثلاثة فنادق وصالات عرض للسيارات. ويأتي تطبيق مبادرة مكاني لترقيم المباني ليشكّل خطوة مهمّة في مسيرة تطبيق مبادرة خريطة المدينة الذكية.

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال عبد الله حاج علي، مدير المجموعة لقطاع العقارات متعددة الاستخدامات والضيافة لدى مجموعة الفطيم: "تتفرد دبي فستيفال سيتي بكونها أولى الوجهات الرائدة لنمط الحياة التي تُطبق نظام الترقيم مكاني في كافّة عقاراتها، وهو ما ينبع من التزامها بدعم طموحات دبي ولعب دور رئيسيّ في تنفيذ المبادرات الرامية لتحويل دبي إلى مدينة ذكية. وتُعدّ مجموعة الفطيم العقارية شركة ضخمة رائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري المتكامل، وهي ملتزمة بتحقيق أقصى إمكانيات الأشخاص والمواقع والوجهات التجارية ضمن محفظة عقارية تقدّر قيمتها بمليارات الدولارات. وتمثّل هذه الخطوة نقلة نوعية نحو تحويل دبي فستيفال سيتي إلى وجهة ذكيّة، بما يسهّل إنشاء نمط حياتي يدعم ترابط أفراد المجتمع. ويُعتبر الاعتماد على البيانات والتحليلات لابتكار الحلول العملية مبادرة ذكية وهامة تنسجم مع هدفنا الرئيسي المتمثل في تسهيل حياة العملاء وجعلها أكثر راحة. وستواصل دبي فستيفال سيتي إطلاق شراكات وبرامج جديدة توّفر حلول ذكية للارتقاء بتجارب عملائنا". 

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز نظم المعلومات الجغرافية التابع لبلدية دبي يستخدم أحدث الحلول التكنولوجية لجمع ومصادقة وتحليل وتطوير وحفظ البيانات الخاصة بتخطيط المناطق العقارية والحضرية؛ علماً أنّه يُمكن إتاحة هذه البيانات لصناع القرار في الحكومة والقطاع الخاص على حد سواء، وذلك بهدف تعزيز البيئة التجارية وتحسين إنتاجيتها. 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

دائرة البلدية وجمعية عجمان للصيادين تبحثان آلية تطوير سوق عجمان للأسماك