التربية : تغيير «باسورد» حسابات طلبة المدارس في التعليم عن بُعد

التاريخ : 2020-09-28 (08:11 PM)   ،   المشاهدات : 955   ،   التعليقات : 0

الإمارات
التربية :  تغيير «باسورد» حسابات طلبة المدارس في التعليم عن بُعد

تعكف وزارة التربية والتعليم على تغيير الرقم السري «الباسورد» لحسابات جميع الطلبة في مدارس الدولة الحكومية والخاصة لنظام «التعليم عن بعد» من خلال تقسيمهم إلى مجموعات ويتوقع أن تنتهي عملية التغيير كاملة يوم الخميس المقبل.

وقسمت الوزارة المدارس والطلبة في الدولة إلى مجموعات بحيث يتم تغيير الرقم السري وإرساله إلى كل مجموعة من خلال هواتف الطلبة المسجلة في قاعدة بيانات الوزارة، وبحيث تبدأ عملية التغيير بعد انتهاء اليوم الدراسي (في الفترة المسائية) حتى لا يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية أثناء اليوم الدراسي ولحين انتهاء كافة المجموعات التي تضم مدارس الدولة.

وأبلغت مدارس ذوي طلبة أنه بمجرد تغيير الرقم السري الجديد يمكن الدخول على برنامج المايكروسوفت تيمز الخاص بعملية التعليم عن بعد، مشيرة إلى أنه يمكن للطلبة الذين لديهم مشكلة في الرقم السري حتى الآن عدم الانتظار والبدء في إرسال طلب للوزارة عبر رابط لتغيير كلمة السر على الهواتف المتحركة ليتمكنوا من مباشرة عملية التعليم عن بعد مرة ثانية.

 



وقالت المدارس إنه نظراً لتغيير وزارة التربية والتعليم لمعظم كلمات السر لحسابات الطلبة وإغلاق حسابات طلبة وإنشاء حسابات جديدة وعدم حل المشكلة لبعض الطلبة حتى الآن، فيمكن للطلبة الذين ما زالوا يواجهون تلك المشكلات تعبئة الرابط المرفق لحل مشكلاتهم فورياً.

وطالبت المدارس طلبتها الذين يواجهون أي مشكلات من هذا النوع حتى الآن بتصوير الشاشة وإرفاق اسم المستخدم في رسالة إلى المدرسة التابعين إليها حتى لا يتم تسجيل الطالب غائباً في حال عدم تمكنه من الدخول إلى الحصص المدرسية إلى حين حل جميع المشكلات الخميس المقبل، مؤكدة أن حل تلك المشكلات يكون من الدعم الفني للوزارة وليس للمدرسة علاقة بعملية حل تلك المشكلة.

ويتوقع أن يتم تغيير كلمة السر لمعظم الطلبة في مدارس الدولة الحكومية والخاصة مساء الخميس المقبل بعدما واجه البعض منهم مشكلات متعددة جميعها تصب في عدم تمكنهم من فتح حساباتهم الخاصة بتلقي التعليم عن بعد.



إضافة تعليق

الخبر التالي

الأمير هاري وميغان ماركل يكشفان عن حياتهما الخاصة في مسلسل وثائقي