بنسبة تحوّل رقمي 91% ،، %90 الرضا عن الخدمات الرقمية لاقتصادية عجمان

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية الاقتصادية عجمان التاريخ : 2020-09-28 (09:44 AM)   ،   المشاهدات : 862   ،   التعليقات : 0

بنسبة تحوّل رقمي 91% ،،  %90 الرضا عن الخدمات الرقمية لاقتصادية عجمان

بلغ عدد المعاملات الرقمية لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان المُنجزة منذ مطلع العام أكثر عن 30 ألف معاملة، وحققت الخدمات الرقميةالمقدّمة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للدائرة والمتاحة 24 ساعة على مدار الأسبوع نسبة رضا 90% من المتعاملين حتى شهرأغسطس الماضي. 

وصرّح سعادة عبدالله أحمد الحمراني، المدير العام بالندب: "نتبنّى توجّهات الحكومة الرامية إلى التحوّل الرقمي، فماضون في تنفيذاستراتيجية الدائرة في التحوّل الرقمي والعمل مع شركائنا بصورة متكاملة يداً بيد لخلق تجربة متعامل متميّزة وفريدة، حيث بلغت نسبةالتحوّل الرقمي للدائرة 91%، كما ونأخذ بعين الاعتبار مختلف المتغيرات التي تطرأ في التطوير على الخدمات وإطلاق خدمات أخرى تلبّياحتياجات المتعاملين والمستثمرين، فقد أطلقنا في شهر أبريل الماضي حزمة من الخدمات الرقمية تشمل "رخصة التاجر الإلكتروني" و"رخصة حالاً" و "رخصة مركبة متنقلة" و "رخصة مراكز الأعمال" وخدمة "تجديد رخصة لسنوات إضافية" و"تجميد رخصة" و "الإلغاءالإداري" و "توثيق العقود الذكية لعقد وكيل الخدمات وعقود شركات الأعمال" لبناء بيئة جاذبة لممارسة الأعمال في الإمارة.".

 

وقال سعود الشمّري، مدير إدارة التسجيل التجاري: "ارتفع اقبال المتعاملين خلال أزمة كورونا إلى التوجّه لاستخدام الخدمات الرقمية لإنجازمعاملاتهم نتيجة الإغلاقات المؤقّتة حينها لمراكز إسعاد المتعاملين، ونتيجة لتنفيذ عدد من المبادرات منها مشروع النافذة الواحدة وإدخالالتطويرات والتحديثات المواكبة لأفضل الممارسات على الأنظمة مما أسهم في تسهيل رحلة المتعامل، وتم اطلاق عدد من الخدمات الرقميةلدعم قطاع الأعمال نظراً للآثار التي خلّفتها الجائحة، وللتسهيل على المتعاملين في إتمام معاملاتهم في دقائق ودون الحاجة لزيارة مراكزإسعاد المتعاملين.".



إضافة تعليق

الخبر التالي

ريسوت للأسمنت تجلب القادة الشباب للأدوار الإدارية العليا