الأخبار » أخبار السياحة » استطلاع: 91% من سكان الدولة يفضلون السياحة الداخلية هذا العام

استطلاع: 91% من سكان الدولة يفضلون السياحة الداخلية هذا العام

  ،   التاريخ : 2020-09-14   ،   المشاهدات : 206


كشف استطلاع أجرته دناتا شمل آلاف الأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن الغالبية الساحقة من المسافرين يرغبون في استكشاف المزيد داخل الدولة في العامين الجاري والمقبل.
 
وردّ 91% من المستطلعة آراؤهم بالإيجاب على التفكير في مرات أكثر للسفر في مختلف مناطق دولة الإمارات في 2020/ 2021. كما سجلت رأس الخيمة شعبية عالية، حيث قال 55% من المشاركين إنهم يرغبون في استكشاف المزيد من الإمارة في العام المقبل، وتلتها الفجيرة ثم دبي. وتستأثر الإمارات الثلاث حالياً بالنسبة الأكبر من محبي السياحة الداخلية.
 
وأعلنت دناتا عن نتائج هذا الاستطلاع في الوقت الذي تشهد دولة الإمارات إقبالاً قوياً على السياحة الداخلية، كما يتوقع الخبراء مزيداً من السفر عبر الدولة طوال عام 2020 وما بعده.
 
وقالت رئيس قسم البيع بالتجزئة والمنتجات في "دناتا للسفريات" إيميلي جنكينز: "الإمارات العربية المتحدة هي وجهة السفر الأولى المفضلة لسكانها دائماً، وخصوصاً في الوقت الحاضر. حيث تضم مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الرائعة في الصحراء والجبال والبحر، عدا عن الجزر ومعالم الجذب في المدن. كما يتوفر في جميع أنحاء الدولة بعض من أفضل الفنادق والمنتجعات التي تلبي خيارات ومتطلبات الجميع".
 
وأضافت: "مع بدء تحسن الأجواء وانخفاض درجات الحرارة، واستمرار الجهود العالمية للتغلب على تأثيرات الجائحة وعدم فتح العديد من الدول أبوابها أمام المسافرين، فقد تحولت أنظار المسافرين إلى الداخل، حيث الفنادق والمعالم الشهيرة، مع المحافظة على أعلى معايير الصحة والسلامة. ويوفر خبراؤنا، المتواجدون حالياً في جميع مراكزنا، بما في ذلك منافذ التجزئة في مختلف مناطق الدولة لتقديم النصائح لعملائنا. وعلى الرغم من أننا بدأنا نشهد تسارعاً في الحجوزات إلى وجهات العطلات الشهيرة، مثل جزر المالديف وسيشل، إلا أن الطلب على البقاء في ربوع دولة الإمارات لا يزال قوياً".
 
وكشفت نتائج الاستطلاع أيضاً عن أنواع العطلات الأكثر شيوعاً التي يختارها المسافرون في الدولة وتأتي "العطلات الشاطئية" في الصدارة، حيث قال 50% من المشاركين إنهم يفضلون هذا النوع من العطلات. ويلي ذلك العطلات والمغامرات خارج المدن وفي الجزر.
 
وقالت جنكينز: "ليس من المستغرب أن تتصدر رأس الخيمة تفضيلات المستطلَعين، فهي توفر أكثر من 64 كيلومتراً من الشواطئ الجميلة والعديد من التجارب الثقافية، بالإضافة إلى أنشطة المغامرات في جبل جيس، أعلى قمة في الدولة".
 
واستطردت بقولها: "مع مواصلة السلطات في الدولة بذل أقصى جهودها للحفاظ على رفاهية مواطنيها، أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مؤخراً أن رأس الخيمة أصبحت أول مدينة في العالم تنال ختم معهد فيريتاس Bureau Veritas لضمان الحماية وختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC، ما يؤكد على التزام الإمارة بمعايير السلامة المشددة وبروتوكولات التدريب والنظافة".
 
واحتفالاً بصدارة رأس الخيمة كوجهة داخلية في عام 2020، تقدم "دناتا للسفريات" برامج جذابة ومحدودة إلى "إمارة المغامرات"، تشمل الإقامة في بعض الفنادق والمنتجعات الأكثر شهرة من فئة 5 نجوم، وإمكانية دخول أفضل مناطق الجذب مجاناً، بما في ذلك المتنزه الجديد "متنزه جيس للمغامرات"، الذي افتتح مطلع العام الجاري.
 
وتوفر "دناتا للسفريات" فرصة لحجز إقامة ليلتين في أي من الفنادق المدرجة ضمن أفضل عروض الإقامة في رأس الخيمة قبل 30 سبتمبر 2020، والحصول على تذكرتين مجاناً لدخول أحد المعالم السياحية بما في ذلك "أطول مسار انزلاقي في العالم" و"متاهة جبل جيس" وجيس سكاي تور" ومزرعة السويدي للؤلؤ. يمكن الحجز عبر "دناتا للسفريات"، أو بالاتصال على الرقم المجاني 800 DNATA (36282)، أو بزيارة أي من منافذ مبيعات دناتا في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

إضافة تعليق