صفر عدد المصابين بـ"العقابية” في أبوظبي

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي التاريخ : 2020-09-11 (07:12 PM)   ،   المشاهدات : 825   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
صفر عدد المصابين بـ"العقابية” في أبوظبي

اعرب سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي عن تقديره للجهود المبذولة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا لافتاً إلى تميز المنظومة الأمنية بمختلف وحداتها في تقديم مبادرات رائدة بالتعاون مع الشركاء.

وأكدت  مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية بقطاع  أمن المجتمع  اهتمامها  بتوجيهات  القيادة الشرطية  موضحة أنها جسدت من خلال الجهود الحثيثة التي بذلتها لتقدم نموذجاً متميزاً لضمان استمرارية الاعمال للمحافظة على جميع العاملين والنزلاء باتخاذ الاجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية .

كما تم مراعاة الاجراءات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا من حيث الوقاية والعلاج وصولاً  لحالة  صفر عدد المصابين في المنشآت العقابية و الاصلاحية على مستوى امارة ابوظبي .

وبادرت بتفعيل الخدمات الالكترونية الرقمية المستحدثة بسياسات ومنهجيات علمية دقيقة ومنها نظام الخدمة الذاتية ( معين ) لتمكينهم من تسجيل جميع طلباتهم بجميع المجالات التي تمكنهم من التواصل الداخلي . كما تم التقاضي عن بعد باستخدام الاتصال المرئي مع دائرة القضاء بأبوظبي وتقديم خدمة نافذتي للاتصال والزيارة عن بعد بالتنسيق مع عدد 22 مركزاً شرطيا، والتنسيق مع بنك أبوظبي الأول لتحويل المبالغ المالية لحسابات النزلاء.

وعملت المديرية على توسعة المباني  لضمان عدم الاكتظاظ  بين النزلاء واخضاع المصابين منهم بالفيروس للمراقبة الالكترونية كبديل للحبس الاحتياطي وقضايا الجنح لاتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية حتى التشافي ، و صدر العفو عن عدد من النزلاء وتسهيل اجراءات العودة لبلدهم .

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

الطقس غدا صحو وغائم جزئياً