برعاية ولي عهد عجمان .. "صيفنا سعادة" يختتم فعالياته بمشاركة 6300 مشارك

التاريخ : 2020-08-30 (01:52 PM)   ،   المشاهدات : 767   ،   التعليقات : 0

عجمان
برعاية ولي عهد عجمان .. "صيفنا سعادة" يختتم فعالياته بمشاركة 6300 مشارك

برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي .. اختتم البرنامج الصيفي لإمارة عجمان فعالياته وبرامجه المتنوعة والذي نظمته حكومة عجمان تحت شعار "صيفنا سعادة" بالتعاون والشراكة مع عدد من الجهات الحكومية على المستوى الاتحادي والمحلي.

واستقطب البرنامج منذ انطلاقه في الـ 25 من يوليو الماضي أكثر من ستة آلاف و300 مشارك من مختلف فئات وشرائح المجتمع لاسيما فئتي الشباب والناشئين ، وشهد مشاركة واسعة من الأسر الإماراتية والمقيمة وأصحاب الهمم في مختلف مبادراته وفعالياته.

وقال أحمد علي الرئيسي المشرف العام على البرنامج إنه بدعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان تم اختتام البرنامج الصيفي لإمارة عجمان محققا الأهداف كافة التي تم وضعها منذ بدايته من خلال جعله منصة رئيسية للأسرة الإماراتية ووجهة للشباب خلال الإجازة الصيفية واستطعنا أن نجعل من الدورة الأولى للبرنامج دورة ثرية بفعاليتها المتنوعة والتي تتناسب ومختلف شرائح المجتمع ليصبح البرنامج برنامجا إماراتيا ناجحا بالمشاركات المحلية والخليجية حيث شهد مشاركة مميزة من بعض الدول الخليجية في مسابقاته التفاعلية.

وتوجه بالشكر والتقدير لكافة الشركاء الذين ساهموا في إنجاح مبادرات البرنامج خاصة وزارة تنمية المجتمع وكافة الرعاة والمساهمين الذين كان لهم الدور الأبرز في دعم الفعاليات والمسابقات المتنوعة.

وأعلن الرئيسي أن البرنامج الصيفي لإمارة عجمان سيستمر في كل عام بناء على توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ليكون المحطة الصيفية الأبرز والأهم والأكثر فائدة لكافة أفراد المجتمع.

وأضاف أن "صيفنا سعادة" تضمن العديد من الفعاليات قسمت إلى المسابقات والمبادرات والورش المجتمعية وأهمها مسابقات أسرة وطن وغرس الأمل وحرفة الأجداد وأكثر من 7 ورش مجتمعية وهي ورش الإبتزاز الإلكتروني وطريقة الزراعة العضوية وعلم طفلك كيف يقول لا ورعاية كبار السن في ظل جائحة كورونا وتعزيز مفاهيم التميز والسلامة العامة للأسرة ودور الوالدين في تعزيز المرونة النفسية للأطفال.

أما البرامج والمبادرات الرياضية والصحية والألعاب الإلكترونية فقد شملت برنامج اللياقة البدنية للرجال وبرنامج اللياقة البدنية للنساء وبطولة التعليق الرياضي للشباب والناشئين وبطولة كرة القدم الفيفا للشباب والناشئين وورش رياضية منها ورش رياضة البيلاتس والتخطيط الرياضي وبناء حياة نشطة.

وبالنسبة للبرامج والمبادرات الدينية والثقافية فقد اشتملت على مسابقتي حفظ القرآن الكريم ورمستنا وإذاعة صيفنا سعادة.

وتضمنت الفعاليات كذلك برامج ومسابقات وورش صناعة المحتوى ومن بينها مسابقات الإلقاء الصوتي وعجمان في عيوننا وصور من عجمان وصناعة ألعاب الفيديو والمبرمج الصغير بالإضافة إلى 4 ورش في صناعة المحتوى هي ورش عجمان في عيوننا والكتابة الإبداعية والتعليق الصوتي وصناعة المحتوى.

هذا ومن المقرر أن تعلن لجان التقييم عن النتائج الخاصة بالمسابقات التي تضمنها البرنامج في السادس من شهر سبتمبر المقبل في الحفل الختامي الذي سيقام "عن بعد.. فيما يجري العمل على إحصاء الأرقام النهائية لأعداد المشاركين في الفعاليات من داخل دولة الإمارات وخارجها.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

ناسا تُقرر تأجيل اختيار رواد فضاء جدد بسبب كورونا