خبراء التجميل يكشفون عن حلّ يقضي على ندوب حبّ الشباب بسهولة

التاريخ : 2020-08-04 (04:39 AM)   ،   المشاهدات : 575   ،   التعليقات : 0

خبراء التجميل يكشفون عن حلّ يقضي على ندوب حبّ الشباب بسهولة

تتعرّض كثير من السيدات من مشكلة ندوب حبّ الشباب، وقد يلجأن لاستخدام بعض مستحضرات التجميل المختلفة، كحل مؤقت لإنهاء المشكلة.

وكشف خبراء التجميل عن وصفات طبيعية لعلاج ندوب حب الشباب كالتالي:  

• وصفة زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من أحماض أوميغا الدهنية، التي تساعد على ترطيب البشرة وعلاج ندوب حب الشباب، ولذلك ينصح بوضع بعض قطرات الزيت أسفل العينين وعلى الشفاه، وأماكن الندوب، لبعض دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع اتباع الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

• وصفة خل التفاح

يساعد خل التفاح على تنظيف البشرة وعلاج الندبات من خلال وضع كمية متساوية من خل التفاح والعسل وخلطهما معاً ووضعهما على الوجه، لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة لمدة ثلاث مرات بشكل يومي.

• وصفة جل الصبار

يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل التورم والاحمرار ، وإزالة الدهون الزائدة والخلايا الميتة، لذلك يساعد في علاج حروق الشمس والندوب، لذلك ينصح بوضع بعض جل الصبار على الندوب، وتركها لبعض دقائق، ثم شطفها بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للوصول لنتيجة إيجابية.

• وصفة العسل

يساعد العسل على ترطيب البشرة وعلاج ندبات حب الشباب، لذلك ينصح بوضع كمية متساوية من العسل و القرفة لعلاج ندبات حب الشباب، والحصول على بشرة ناعمة.

• وصفة صودا الخبز

يساعد صودا الخبز في التخلص من خلايا الجلد الميتة وعلاج ندوب الوجه، من خلال وضع كمية متساوية من الماء وصودا الخبز، لعمل معجون ثم وضعه على المنطقة المصابة ثم الانتظار لبعض دقائق، وغسل الوجه بالماء.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

لامبورجيني تطرح سيارة Essenza SCV12 بقوة 830 حصان