الجامعة القاسمية تنظم ورشا في فن الخط العربي لطلبتها

التاريخ : 2020-07-26 (12:03 PM)   ،   المشاهدات : 703   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تنظم ورشا في فن الخط العربي لطلبتها

يتلقى طلاب وطالبات الجامعة القاسمية ممن يقيمون في السكن الداخلي ورشا في مهارات وفنون الخط العربي والذي يأتي في سياق البرامج التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة لإفادة الطلبة واستثمار أوقاتهم في السكن الداخلي بمهارات فنية هامة .

وفي هذا الإطار نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية ورشا تدريبية في الخط العربي لطلاب وطالبات الجامعة المقيمين بالسكن الداخلي وذلك بالتعاون مع كتاتيب بدائرة الثقافة بالشارقة وقدمت لهم عددا من الشروح النظرية والعملية في اتقان أساسيات الخط العربي .

وتحرص عمادة شؤون الطلبة في الجامعة القاسمية على تنمية مهارات الخط العربي لدى الطلبة وتحسين خطوط الطلاب والرقي بها إلى الأفضل وإبراز مواهب طلاب وطالبات الجامعة  والنهوض بها والتعرف على الخط العربي وأنواعه وتطبيقاته وتسخير ما يتعلمه الطلاب كتطبيقات عملية داخل الجامعة في شكل لوحات وتصميمات.

ومن شأن الورش التي تشرف عليها دائرة الثقافة في الجامعة أن تعمل على تنمية الابداع لدى طلبة الجامعة وتشجيع المواهب الطلابية في مجال الخط العربي والتي تتلاقى مع أهداف الجامعة وبرامجها الأكاديمية .

وفي هذا الاطار أكد سعادة الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية  أنه وفي  إطار تفعيل التعاون المثمر مع الجهات والمؤسسات الثقافية  والأكاديمية واصلت الجامعة تعاونها مع دائرة الثقافة ممثلة في مبادرة كتاتيب لتنفيذ ورش الخط العربي لطلبة الجامعة المقيمين في السكن الداخلي بهدف تنمية مواهبهم ومهاراتهم والذائفة الفنية في مجال الخط العربي والذي يتحلى بالعديد من الفنون المتجذرة .

وأشار إلى أن تلك الورش تستثمر تواجد الطلبة وتوجههم نحو العناية بمواهبهم في تحقيق تلك الغايات في تعليم فنون الخط العربي وتحت مظلة ثقافية ترعاها مؤسسات الشارقة وبرنامجها المتميز “كتاتيب” والموجهة لطلبة الجامعة القاسمية بهدف تمكين الطلبة من تحسين خطوطهم واتقان فن الخط العربي بشكل محترف .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

‫في دراسة لواقع قطاع المعارض أجراها إكسبو الشارقة شملت أكثر من 50 دولة‬