وصفات طبيعية من البيت لتصغير مسام البشرة!

التاريخ : 2020-07-19 (01:38 AM)   ،   المشاهدات : 793   ،   التعليقات : 0

وصفات طبيعية من البيت لتصغير مسام البشرة!

كشف خبراء التجميل، عن وصفات طبيعية لتصغير مسام البشرة، حيث تلجأ بعض النساء لحلّ مشكلة كبر حجم المسام، باستخدام مستحضرات التجميل لإخفاء المسام بشكل مؤقت، لتعود المشكلة بمجرد غسل الوجه.

وتأتي الوصفات الطبيعية التي تعمل على انسداد المسام في الوجه كالتالي:

• قناع الحليب

يساعد الحليب على تقليل حجم المسام لاحتوائه على حمض اللاكتيك والبوتاسيوم والفيتامينات أ و د، لذلك ينصح بوضع قطرات من الحليب على الوجه، والانتظار لدقائق عدة ثم غسل الوجه بالماء، وتكرار التجربة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

• قناع بياض البيض

يساعد قناع بياض البيض على تقليص حجم المسام مؤقتًا، وذلك من خلال خفق بيضة ووضع البياض على الوجه، لبضع دقائق ثم شطف الوجه بالماء، مما يساعد على تقليص حجم المسام، حيث يساعد البيض على شد الجلد .

• صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في علاج المسام المسدودة وحب الشباب والرؤوس السوداء، من خلال عمل عجينة من صودا الخبز مع المياه بكميات متساوية، ووضعها على الوجه لبضع دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل أسبوعي، للحصول على نتائج إيجابية، حيث يساعد صودا الخبز على تقليل حجم المسام، والحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.

• قناع الموز

تساعد قشور الموز على تقلص حجم البثور والمسام أيضاً، لاحتواء الموز على فيتامينات B ومضادات الأكسدة، لذلك يساعد الموز على تطهير المسام وتقليل الالتهاب، من خلال فرك قشر الموز على البشرة، لدقائق عدة ثم شطف الوجه بالماء، مما يساعد على تقليل حجم المسام وترطيب البشرة، مع تكرار التجربة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

علماء الفضاء يكشفون عن وجود حضارة ذكية على المريخ