مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم ورشة بعنوان "الابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية"

  ،   المصدر : عجمان / مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية التاريخ : 2020-07-16 (12:58 PM)   ،   المشاهدات : 1152   ،   التعليقات : 0

مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم ورشة بعنوان "الابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية"

نظم مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة عجمان  ورشة عمل بعنوان "الابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية" بهدف توعية القطاع الخاص بأهمية إطلاق مبادرات فعالة وفق آليات تعزز إستفادة أصحاب الاعمال وأفراد المجتمع.

حضر الورشة عن بُعد عبر الإتصال المرئي، ناصر الظفري الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، و إيمان الشامسي مدير إدارة التطوير والابتكار وممثلي القطاع الخاص، وقدم الورشة ريتا حداد ـ مدير تنفيذي بشركة كواليتي ميترز.

وفي مستهل الورشة رحب ناصر الظفري بالحضور، وأوضح أن المركز يعتمد في تنفيذ خطته عدداً من اللقاءات المباشرة مع أصحاب الاعمال بالتعاون مع الشركاء من الجهات المتخصصة بمجال المسؤولية المجتمعية بهدف الوقوف على أفضل الممارسات وبما يعود بالنفع على أصحاب الاعمال والمجتمع.

وأكد على أهمية الورشة ودورها في تسليط الضوء على سُبل المرونة والتكيف لتطوير برامج المسؤولية المجمعية لدى القطاع الخاص في ظل تداعيات كوفيد ـ 19، مشيداً بالنماذج الإماراتية الرائدة من مؤسسات الخاص في طرح مبادرات فعالة لموظيفهم وعملائهم فيما يخص الرعاية الصحية ومرونة بيئة العمل وتوصيل المنتجات والتعقيم وغيرها من المبادرات.

وثمن الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، جهود دولة الإمارات وتعاون كافة الجهات الحكومية والخاصة في إدارة تداعيات كوفيد ـ19 والخروج بتجارب إيجابية تصب في تنوع برامج المسؤولية المجتمعية.

هذا وتناولت الورشة تعريف المسؤولية المجتمعية للشركات وفوائدها  لتعزيز العلامة التجارية وثقة العميل، واهمية الابداع والابتكار في المجال لاسيما خلال الفترة السابقة حيث قدمت ريتا حداد عدداً من نماذج المبادرات الرائدة وخاصة التي واكبت الجائحة، واكدت على دور أصحاب الاعمال في دعم موظيفهم معنوياً ومادياً وقيم الشركات في تهيئة بيئة عمل صحية تتسم بالسلامة المهنية إلى جانب التعليم المستمر للموظفين وفرق العمل وتعزيز العمل التطوعي.

وإطلع الحضور على دور الشركات في الحفاظ على المواد وترشيد الاستهلاك واهمية إعادة التدوير وتقليل الهدر للحد من التلوث والاعتماد على التحول الأخضر والاستفادة من التجارب المطبقة في مختلف القطاعات.

وفي ختام الورشة تم فتح باب المناقشة، واوصى الحضور بأهمية تعميم التجارب الناجحة عبر مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، بالاضافة إلى تنظيم سلسلة من منصات العصف الذهني للخروج بمقترحات وتوصيات فعالة تصب في مصلحة المجتمع والمؤسسات الخاصة.



إضافة تعليق

الخبر التالي