مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم دورة بعنوان "قيادة التحديات"

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2020-07-05 (09:57 AM)   ،   المشاهدات : 830   ،   التعليقات : 0

مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم دورة بعنوان "قيادة التحديات"

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان دورة بعنوان "قيادة التحديات" بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي وشركة نيوتنولوجي للاستشارات، بهدف التعرف على مقومات القيادة لتعزيز الإنتاجية وإلقاء الضوء على تحديات القيادة في الظروف الإستثانية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. 

حضر الدورة عن بُعد الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات اعمال عجمان، وعضوات مجلس سيدات أعمال عجمان وعضوات مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وقدم الدورة  فهد فيصل الباقر مؤسس ومدير عام شركة نيوتنولوجي للاستشارات ـ دولة الكويت، بمشاركة أكثر من 300 مشارك من مختلف الدول الخليجية والعربية.

تناولت الدورة، تعريف التحدي باعتباره مجموعة من الأحداث والمواقف التي لا تتناسب مع سلوكيات وأهداف الفرد، وأن إتخاذ القرار بمثابة تحديد للبدائل والخيارات للموقف وانتقاء الافضل، لتتلخص تحديات إتخاذ القرار في نقص الوعي بالأمر والتحيز الذاتي والعاطفي والوقت.

وأضاف فهد الباقر، إن النضج والتعاون والابداع من السمات الرئيسية لمواجهة تحديات المستقبل، كما تناول أبرز السمات القيادية في إدارة فرق العمل في ظل الظروف الصعبة ومنها الهدوء والاتزان المعنوي وايجابية الاجواء وبيئة العمل واحتواء معنويات الفريق وتقدير الجهود والاحتفاء بالنجاح وتقديره، وكذلك أولوية مراعاة المصلحة العامة على حساب الخاصة.

وأكدت الدورة على أهمية الاهتمام بجودة بيئة العمل وانعكاسها على سلوك الموظفين وانتاجياتهم، إلى جانب ضرورة تجديد المؤسسات لأساليب العمل من حيث بيئة العمل وتأدية الاعمال والتحفيز وتطوير القنوات الاعلامية، كما ضمت الدورة قياس موازنة القرارات الهامة في الظروف الاستثانية للمؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جانبها أكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات اعمال عجمان، على أهمية الدورة في تعزيز وعي المشاركين والمشاركات بآليات القيادة بشكل عام والقيادة في ظل الظروف الاستثنائية وتحدياتها بشكل خاص.

وأضافت أن المجلس يعتمد ضمن خطته السنوية تعزيز الجانب التدريبي والتأهيلي عملياً ونظرياً لعضواته، الأمر الذي يعززه جملة الشراكات واتفاقيات التعاون والتفاهم مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق أقصى إستفادة، منوهة ان دورة  "قيادة التحديات" جاءت ضمن مذكرة التفاهم بين مجلس سيدات اعمال عجمان وشركة نيوتنولوجي للاستشارات بهدف تعزيز التعاون المشترك بما يخدم اهداف الطرفان.

وقدمت الدكتورة آمنة خليفة الشكر لمجلس سيدات أعمال أبوظبي على دوره في نجاح الدورة، مؤكدة على أهمية التعاون بين مجالس سيدات الاعمال في الدولة لتبادل الرؤى والافكار والوصول إلى خدمات متخصصة تلامس احتياجات سيدات الاعمال لنمو مشاريعهن واستدامتها.



إضافة تعليق

الخبر التالي

ترامب يرجح التوصل إلى لقاح لـ