1492 فحصاً لموظفي عجمان في 14 جهة حكومية

  ،   المصدر : عجمان / دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان التاريخ : 2020-07-01 (02:35 PM)   ،   المشاهدات : 767   ،   التعليقات : 0

عجمان

استكملت دائرة الموارد البشرية بعجمان، وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة في مركز الطب الوقائي، تنفيذ  المرحلة الأولى من فحوصات فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19)   لموظفي حكومة عجمان.

و غطت المرحلة الأولى كافة موظفي الجهات جميع الجهات الحكومية و المستقلة  بإمارة عجمان  الذين عادوا إلى مقار أعمالهم بنسبة 30% ، وبلغ عدد الفحوصات التي تم إجراؤها خلالها 1492  فحصاً في 14 جهة.

و تستهدف المرحلة الثانية استكمال الفحوصات للفئات التي باشرت العمل ابتداء من اليوم (الأربعاء) بنسبة 75% وفقا للتعميم الذي أصدرته دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان بشأن زيادة النسبة المقررة للعودة إلى مقار العمل  في إطار العودة التدريجية لموظفي  كافة الجهات الحكومية في إمارة عجمان.كما ستشمل الفحوصات الجهات الحكومية و المستقلة إضافة إلى الجهات  الخاصة في الإمارة.

وأشارت  صفية المحرزي –مديرة إدارة البرامج وخدمات الموارد البشرية بالإنابة ،إلى أن هذا الإجراء يندرج  في ظل التدابير  الاحترازية والإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الموظفين  بما یتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني، والرامیة إلى الحد من انتشار  كورونا، و توفير  أعلى مستويات السلامة والتدابير الوقائية والاحترازية لموظفي حكومة عجمان  حرصاً على سلامتهم.

و أكدت  أن هذه الخطوة تعزز جهود الجهات الحكومية بالإمارة في تنفيذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة استعدادا للعودة  الكاملة للموظفين. مثمنة  الجهود الفعالة  لوزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة في مركز الطب الوقائي بعجمان، و تعاون كافة الجهات ووعي الموظفين بأهمية و ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة.

و في سياق متصل، بدأت الجهات الحكومية في إمارة عجمان اليوم (الأربعاء)   بالعودة التدريجية بنسبة  75%  وفق التعميم الصادر عن دائرة الموارد البشرية  ، مع  تقيد  الجميع بالإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين و العمل وفق الادوات والارشادات الصحية المعمول بها في الدولة، إضافة إلى  تفعيل برامج التعقيم الشامل  في الجهات ، و جاهزية  مقار العمل وفقاً للتدابير والإجراءات الاحترازية مع  إرتداء كمامات الوجه والقفازات في كل مرافق الجهة الحكومية .

 



إضافة تعليق

الخبر التالي