دائرة التنمية السياحية في عجمان تنظم جلسة حوارية حول جائزة مدامة

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان التاريخ : 2020-02-15 (06:00 PM)   ،   المشاهدات : 873   ،   التعليقات : 0

دائرة التنمية السياحية في عجمان تنظم جلسة حوارية حول جائزة مدامة

نظمت دائرة التنمية السياحية في عجمان، يوم أمس، وضمن مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار، جلسة حوارية بمشاركة عدد من ممثلي الفنادق والشركات والمرافق السياحية والمؤسسات الحكومية بالإمارة، عن جائزة مدامة التي أطلقتها الدائرة، ودورها في تعميق الوعي وتشجيع الممارسات الخضراء، من خلال تبني المعايير البيئية العالمية لترسيخ ركائز التنمية المستدامة ودعم جهود الحفاظ على البيئة في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة عجمان بشكل خاص.

 

وأشرف على الجلسة الحوارية التي نظمت تحت شعار "نحو مستقبل سياحي أخضر" لجنة جائزة مدامة بالدائرة، حيث ركزت الجلسة على إعداد العاملين في القطاع السياحي ليكونوا أكثر مسؤولية وأكثر إبداعاً لتحويل المرافق والمنشآت الفندقية التي يعملون فيها إلى منشآت صديقة للبيئة. وقام ممثلوالجهات المشاركة من الفائزين بالدورة الأولى من جائزة مدامة بعرض أفضل الممارسات البيئية في منشآتهم وتسليط الضوء على إنجازاتهم التي أسهمتبفوزهم بالجائزة، ومن بينها شرطة عجمان التي فازت بجائزة مدامة عن فئة المبادرات الحكومية الخضراء، وفندق فيرمونت، وفندق رمادا، بالإضافة إلى مركز الفجيرة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم حول مبادرة "نقاء".

 

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان: ن نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر والمحافظة على البيئة ومواردهايأتي على رأس أولويات دائرة التنمية السياحية التي تؤكد على أهمية تشجيع القطاع الخاص على تبني الممارسات البيئية من خلال رصد الجوائز التشجيعية الخاصة بالسياحة المستدامة والعمل على دعم جميع الجهات ومساندتها لاتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص وسعيها إلى تطوير العمل البيئي المستدام".

 

وأضاف: "إن مقولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه - إن حماية البيئة يجب ألا تكون وألا ينظر إليها كقضية خاصة بالحكومة والسلطات الرسمية فقط، بل هي مسألة تهمنا جميعاً.. إنها مسؤولية الجميع ومسؤولية كل فرد في مجتمعنا، مواطنين ومقيمين - شكلت خريطة طريق لكافة المعنيين في القطاعين الخاص والعام بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية".

 

من ناحيته، قال سعادة صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: ن الاستدامة في القطاع السياحي تحظى باهتمام خاص من حكومة عجمان، حيث تعتبر أحد المحاور الرئيسية في رؤية عجمان 2021، لذلك من الضروري اعتماد تطبيق معايير الاستدامة لترشيد استهلاك مواردنا الطبيعية ومن هنا جاء تنظيم الجلسة الحوارية عن جائزة مدامة بهدف حث الشركاء على المشاركة في هذه الجائزة من خلال تبني المعايير البيئية لتصبح جزءاً لا يتجزأ من أعمالهم اليومية، وهذا لن يتحقّق إلاّ من خلال وعي مهني لدى جميع المسؤولين والعاملين في قطاع الضيافة".

وأضاف: "تأتي هذه الجلسة تأكيداً على تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص بفعالية في تنمية السياحة البيئية بإمارة عجمان تنفيذاً لرؤية قيادتنا الرشيدة، للتنمية المستدامة، والتوجّه نحو الاقتصاد الأخضر، وتمثل اعترافاًبالجهود التي تبذلها الجهات والمنشآت في تعزيز كفاءة الموارد وتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة".

وتلقت الدائرة على هامش الجلسة الحوارية العديد من الطلبات للمشاركة في جائزة مدامة في دورتها القادمة ما يدل على استجابة القطاع للمشاركة في الجائزة بالإضافة إلى نجاح الجائزة وتطور أهدافها.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

 الإعلان عن المزيد من المشاهير الذين سيحضرون معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة ’كوميك كون‘