"البنية التحتية" تباشر تطوير امتداد شارع الإمارات

التاريخ : 2020-02-05 (06:06 AM)   ،   المشاهدات : 571   ،   التعليقات : 0

"البنية التحتية" تباشر تطوير امتداد شارع الإمارات

‫كشفت وزارة تطوير البنية التحتية، عن طرحها مشروع تطوير امتداد شارع الإمارات، لبدء التنفيذ خلال العام الجاري 2020، حيث يشمل مشروع التطوير إنشاء تقاطع سفلي (نفق)، بالإضافة إلى عدد من الطرق الانزلاقية، وطرق حلقية رابطة على طريق الإمارات E611 عند تقاطعه مع المحور المؤدي إلى خورفكان الذي تم إنشاؤه حديثاً، ويعرف باسم طريق خورفكان، ويعتبر رديفاً لطريقي مليحة وطريق الذيد اللذين يقومان بمهمة الوصل بين الساحل الغربي والشرقي للدولة.‬
‫وأكدت المهندسة إيمان المنصوري مدير إدارة العقود الهندسية، أن المشروع الجديد يعتبر من المشاريع الحيوية والاستراتيجية لشبكة الطرق الاتحادية بالساحل الشرقي للدولة، موضحة أن إنجازه سيعزز عملية الربط بين المدن في الساحل الشرقي، كما سيؤمن انسيابية الحركة المرورية في المنطقة، لافتة إلى أن أهمية المشروع تتمثل في تدعيم شبكة الطرق الاتحادية بالمناطق الشمالية، فيما سيسهم كذلك في تعزيز إمكانية تنقل المركبات بشكل أكثر انسيابية، ويقلل من أزمنة الرحلات المستغرقة حالياً، وتالياً يقلل كلفة الرحلات المقطوعة في الساحل الشرقي.‬
‫ولفتت إلى أن الوزارة تستهدف تنفيذ المشاريع بما يتناسب مع طبيعة المنطقة وامتدادها الاجتماعي، بهدف توفير مقومات العيش الكريم والحياة الحضارية للمواطنين والمقيمين على أرض الوطن.‬
‫وشرحت أن المشروع يستهدف إنشاء تقاطعات أرضية وأنفاق، بهدف رفع الطاقة الاستيعابية للطريق، الأمر الذي يساهم في تحسين الربط والتواصل بين المجمعات الحضرية على جانبي الطريق، كما يخدم عملية انطلاق الرحلات من الساحل الشرقي لدولة الإمارات عبر شارع خورفكان، كما يشمل إنشاء معبر مزدوج من خمس حارات أسفل شارع E611 الحالي للسماح بتوسعة طريق خورفكان من خلال منطقة البراشي في المستقبل، وإنشاء حلقة من حارتين في الاتجاه الشمالي الجنوبي للمرور المتجه إلى دبي من طريق خورفكان، مع ما يرتبط بذلك من نقاط الاندماج والتفرع مع الحارات الإضافية، فضلاً عن طريق متفرع من حارتين في الاتجاه الشمالي الشرقي للمرور المتجه إلى خورفكان من الشارقة.‬
‫كما لفتت إلى أن المشروع يشمل كذلك إنشاء طريق متفرع من حارة واحدة في الاتجاه الشمالي الشرقي للمرور المتجه إلى الشارقة من طريق خورفكان، وما يرتبط بذلك من نقاط الاندماج والتفرع مع الحارات الإضافية، وإنشاء حارة واحدة في الركن الشمالي الشرقي للسماح بالدوران للخلف جنوباً على شارع E611 ولتوفير إمكانية وصول محتملة من E611 إلى منطقة البراشي في المستقبل، إلى جانب إنشاء جدران حاجزة حول أعمدة خطوط الكهرباء الهوائية الحالية بجهد 220 كيلو فولت التابعة لهيئة كهرباء ومياه الشارقة والمحطة الفرعية الحالية لتقليل الاختلاف في المنسوب بين الطريق المقترح وتركيبات الهيئة.‬



إضافة تعليق

الخبر التالي

تطبيق مواد الابتكار على جميع مراحل التعليم