غرفة عجمان تبحث التعاون مع محاكم مركز دبي المالي العالمي

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2020-01-25 (11:41 AM)   ،   المشاهدات : 646   ،   التعليقات : 0

غرفة عجمان تبحث التعاون مع محاكم مركز دبي المالي العالمي

إستقبل سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، سعادة القاضي عمر جمعة المهيري  نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي والوفد المرافق له، خلال اجتماع مشترك عقد في مقر الغرفة لبحث سبل التعاون والشراكة وتبادل الخبرات.

حضر اللقاء سعادة عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وعبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع معاملات العضوية والخدمات القانونية، وأحمد خليفة المويجعي أمين عام مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري ـ مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة عجمان، ومحمد راشد السويدي نائب رئيس مركز عجمان للتوفيق والتحكيم، ومن جانب محاكم مركز دبي المالي العالمي آمنة العويس أمين عام السجل، وأحمد الكمالي مدير العلاقات الحكومية والدولية.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة عبدالله المويجعي بالوفد، وأشاد بالبيئة التشريعية في الدولة والتي تعزز تنافسية القطاع الاقتصادي وتضمن حقوق كافة الاطراف مما يصب في نمو واستدامة مؤسسات القطاع الخاص، مؤكداً أن كافة الهيئات والجهات المعنية بالتحكيم التجاري وتسوية المنازعات تواكب المتغيرات المتسارعة التي يشهدها الاقتصادي العالمي، وأكد على اهمية الزيارة ودورها في فتح قناة تعاون مباشرة بين غرفة عجمان متمثلة في مركز عجمان للتوفيق والتحكيم و محاكم مركز دبي المالي العالمي.

من جانبه قدم سعادة القاضي عمر جمعة المهيري، نبذة عن الهيكل التنظيمي لمحاكم مركز دبي المالي العالمي، والخدمات التي يوفرها بشكل عام، موضحاً ان المركز يسعى إلى تعزيز شراكاته مع كافة الجهات المعنية لضمان تطور وتنوع الخدمات، وخاصة الموجهة للمستثمرين لضمان سرعة الإجراءات وإختصار الوقت.

وأكد الطرفان على اهمية التوعية لمجتمع الاعمال ودورها في نمو واستدامة المؤسسات، بحيث تم الاتفاق على تنظيم ندوة قانونية مشتركة ضمن سلسلة الندوات القانونية التي تنفذها غرفة عجمان لأعضائها للتعريف بخدمات محاكم مركز دبي المالي العالمي.

كما إطلع الحضور على خدمات غرفة عجمان القانونية ومنها خدمة الوساطة التجارية والمعنية بإيجاد حلول ترضي كافة الأطراف وتضمن حقوقهم بأقل جهد ووقت وتكلفة، بالإضافة إلى خدمة الاستشارات القانونية لأعضائها وسلسلة الندوات القانونية.

وتم إستعراض نبذة حول مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة عجمان، والذي يوفر قناة لحل وتسوية النزاعات بسهولة ويسر وبأقل التكاليف وتأسيس علاقات ثنائية مع الجهات المعنية المحلية والدولية ذات العلاقة بمجال التحكيم ونشر ثقافة التحكيم بين القانونين ورجال الاعمال، والتوعية باللجوء للتحكيم كخيار في العقود واعتماده كوسيلة لحل المنازعات.



إضافة تعليق

الخبر التالي