كلباء تستعد لاستقبال «مها» بسواتر ترابية

التاريخ : 2019-11-05 (08:26 AM)   ،   المشاهدات : 834   ،   التعليقات : 0

كلباء تستعد لاستقبال «مها» بسواتر ترابية

عاشت مدينة كلباء صباح أمس، لحظات ترقب وانتظار لقدوم إعصار «مها» في أجواء يشوبها الحذر مع استعداد كافة الجهات والمؤسسات في المدينة للتعامل مع أي طارئ ينتج عن ارتفاع الأمواج على الشاطئ.
وبالرغم من وجود ساتر ترابي بامتداد ساحل البحر، إلا أن دائرة بلدية مدينة كلباء قامت بدعم الساتر بمزيد من الصخور والحجارة وتوزيع المعدات الثقيلة على امتداد الساحل لسد أي ثغرة تنتج عن اندفاع الأمواج.
وقال سالم بن محمد النقبي، رئيس المجلس البلدي المكلف، إن الحياة تسير بشكل طبيعي في المدينة مع أخذ كافة الاحتياطات الممكنة مع توزيع ماكينات السحب في المناطق التي تضررت في السابق ووضع سيارات سحب المياه في وضع الاستعداد مع التنسيق الكامل مع كل الجهات والمؤسسات في المدينة، وتشكيل غرفة عمليات ومراقبة على مدار اليوم.
قال المركز الوطني للأرصاد، إن الإعصار المداري «مها» من الدرجة الثانية في شرق بحر العرب، موقعه عند خط عرض 18.6 شمالاً وخط طول 64.2 شرقاً، وتقدر سرعة الرياح حول مركزه ب 165 - 175 كم/س.
وتوقع المركز - في بيان له - أن يتحرك الإعصار، باتجاه شمال غرب وسط بحر العرب، ثم ينحرف باتجاه شمال شرق، صباح الثلاثاء. كما توقع أن يضعف تدريجياً، ليصل إلى الدرجة الأولى، ثم يتراجع إلى عاصفة مدارية خلال الساعات ال24 المقبلة. وقال المركز إن التأثير المتوقع في الدولة، يشمل اضطراب البحر في العمق، وقد يغمر المد بعض المناطق المنخفضة من الساحل الشرقي، خلال المد العالي، حتى يوم الأربعاء.



إضافة تعليق

الخبر التالي

طلبت منه غسل المركبة فسرق 3 آلاف درهم