تغريم سيدة نعتت شاباً بالوقاحة 1000 درهم

التاريخ : 2019-09-13 (10:25 AM)   ،   المشاهدات : 870   ،   التعليقات : 0

تغريم سيدة نعتت شاباً بالوقاحة 1000 درهم

قضت محكمة أول درجة بمدينة العين، بتغريم سيدة ألف درهم، بعد نظرها دعوى تقدم بها شاب، متهماً السيدة بسبه بعبارة «وقح وقليل أدب». بينما برأت الشاب نفسه من اتهام السيدة له بملاحقة ابنتها التي كانت برفقتها في أحد المحال الموجودة في مركز تجاري في مدينة العين، واستأنفت المشكو في حقها الحكم.

وفي التفاصيل أنه بعد نزاع في المركز التجاري، توجه الطرفان إلى مركز الشرطة، ليفتح كل منهما بلاغاً بحق الآخر، حيث أفاد الشاب بأنه أثناء وجوده في المركز التجاري، حضرت السيدة وقالت له «أنت حاولت إعطاء رقمك لابنتي»، وقال: نفيت ذلك، وطلبت منها أن تسأل ابنتها للتأكد من ذلك، ثم عادت لتقول لي «اذهب». وعندما سألتها عن السبب، قالت أنت وقح وقليل أدب، مشيراً إلى وجود شاهد هو أحد أفراد طاقم المتجر.

فيما أفادت السيدة بأن ابنتها أخبرتها خلال وجودهما في المركز التجاري، بأن الشاب كان يلاحقها، وسعى إلى منحها رقم هاتفه، وتوجهت بعدها نحوه وسألته عن الأمر، فصرخ عليها. وعندما أرادت مغادرة المكان، طلب من رجال الأمن عدم السماح لها بالمغادرة، فقالت له «أنت أسلوبك وقح».

وخلال التحقيق مع ابنتها قالت إنه خلال دخولها المتجر برفقة زوجة أخيها، لاحقها الشاب وحاول منحها رقم هاتفه، وبقي يلاحقها في المحل نفسه، ما جعلها تخبر والدتها التي سألته عن الأمر.

وذكر الشاهد الذي يعمل في المتجر: بينما كنا نستعد لإغلاق الأبواب سمعنا صراخاً فتوجهنا نحوه، ووجدت رجلاً و3 نساء، قالت إحداهن له «وقح». وحاولنا تهدئة الأطراف.

وبعد التحري عن الواقعة في المركز التجاري، والتنسيق مع مسؤول الكاميرات في المتجر الذي شهد الواقعة، تبين من الفيديو أن الشاكي والمشكو في حقها حضرا في المكان نفسه، بمسافة بعيدة، وبعدها تحرك الشاكي نحو الأم وابنتها، وحصل خلاف بينهم بالكلام فقط.

وجاء في نص الحكم أن المتهم اعتصم بالإنكار، مقرراً أنه لم يقم بما نسب إليه، وأن المحكمة لا تطمئن إلى أقوال الشاكية التي خلت من الدليل بالأوراق، ما تتشكك معه عدالة المحكمة في صحة الاتهام. وقضت ببراءته من التهمة المنسوبة إليه، أما واقعة السب فثابتة في حق المتهمة باعترافها.

وأكد المستشار القانوني محمد الزرزور، أهمية وجود كاميرات مراقبة قادرة على كشف جميع الزوايا والممرات الموجودة في المتاجر، حتى يتسنى لرجال الأمن الكشف عن تحركات أي شخص توجه إليه تهمة من أي نوع، ما يسهم في تحقيق العدالة.

وأشار إلى ضرورة وعي أفراد المجتمع بكيفية التعامل في حال التعرض للأذى أو الضرر. 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

الجناحي ومبارك يجوبان 15 بلداً على دراجة نارية