شرطة أبوظبي : حماية الأبناء من آفة المخدرات مسؤولية مشتركة

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي التاريخ : 2019-09-08 (02:09 PM)   ،   المشاهدات : 1861   ،   التعليقات : 0

 شرطة  أبوظبي : حماية الأبناء من آفة المخدرات مسؤولية مشتركة

دعت شرطة  أبوظبي  الأسرة والمدرسة والمجتمع  والإعلام  ورواد التواصل الاجتماعي  للإسهام بدورهم  في توعية  الأبناء  من مخاطر  المخدرات .

وأكدت الدور الكبير  لرواد التواصل الاجتماعي والحسابات الرسمية  في  تعزيز  الوعي  بمخاطر المخدرات وتحصين  جيل  الشباب  من شرورها وسمومها  حفاظاً على أمن وسلامة  افراد المجتمع .

 وقالت إن  مكافحة  المخدرات  مسؤولية  مجتمعية  وأن  الأسرة  تعتبر  خط الدفاع  الأول  للتصدي  لهذه  الآفة  ومنع انتشارها  لما لها  من تأثير سلبي  على جميع  أفراد المجتمع وكافة  النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية .

وأكد المقدم حمد خليفة الكعبي مدير  إدارة  التوعية والرعاية اللاحقة بالانابة في مديرية مكافحة المخدرات   اهمية دور الأسرة  في تنشئة الأبناء التنشئة الصالحة  وفق الأسس السليمة المرتبطة بقيمنا وعادتنا الأصيلة  مشيراً  إلى  أنها تمثل  درعاً واقياً من مخاطر المخدرات .

 وحث  المدارس  على  ضرورة  الإسهام بدورها  بالتنسيق مع الجهات المعنية  في  التعريف  بحالات وطرق التعامل مع المدمنين، ووسائل إرشادهم إلى طريق الصواب،  لافتاً إلى أهمية عقد محاضرات توعية مشتركة، لتعزيز الثقافة القانونية للشباب والنشء.

واكد اهتمام شرطة أبوظبي بتوعية افراد المجتمع، بالبرامج الوقائية الهادفة مشيراً إلى استمرار جهود "المديرية" في التفاعل مع المؤسسات لتحقيق تطلعاتها في التثقيف والتوعية.

 ولفت إلى أن  نجاح خطط وبرامج مكافحة هذه الآفة يعتمد على تعاون الجمهور والوعي بمخاطر المخدرات على الشباب باعتبارهم القوة الفاعلة والمنتجة في مسيرة التنمية والتطوير، كما أكد دور مجالس المواطنين  في توعية جيل الشباب بمخاطرالمخدرات وتضافر الجهود المشتركة لتعزيز الوقاية وحمايتهم من هذه الآفة. 

وأثنى على دور المركز الوطني للتأهيل  في مساعدة المدمنين وتمكينهم  ودمجهم في المجتمع  ليكونوا عناصر  فاعلة ومنتجة تسهم  في  مسيرة  التطوير ، مؤكداً أهمية تضافر جهود الأجهزة المعنية لمنع انتشار وتداول المخدرات. 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

‫شرطة عجمان تنظم ورشة عمل بالتعاون مع وكلية المدينة الجامعية‬