‫جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان تعتمد محكمي المسابقة 36‬

  ،   المصدر : عجمان / جمعية أم المؤمنين النسائية التاريخ : 2019-06-24 (01:05 PM)   ،   المشاهدات : 1654   ،   التعليقات : 0

‫جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان تعتمد محكمي المسابقة 36‬

أعلنت جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان عن اختيار 145 محكماً لتحكيم الأعمال المشاركة في دورتها السادسة والثلاثين لعام 2019 م ، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس امناء الجائزة الذي عقد في جمعية أم المؤمنين بعجمان برئاسة سعادة د. خليفة راشد الشعالي -عضو مجلس الأمناء -وبحضور كل من الأعضاء د. عبدالله الشامسي ، د. خالد الخاجة ، د. عبد المجيد الخاجة ، د. عبدالله السعيدي ، د. سيف الشعالي ، د. نهلة القاسمي ، أ.نجيبة الرفاعي، أ.أحمد حبيب ، أ. خميس عبدالله ، أ. رجاء النومان وميس عارف أمين سر الجائزة .

بدأ اجتماع مجلس أمناء الجائزة بالتصديق على مجضر الاجتماع السابق للجائزة ، ومن ثم استعراض إحصائية الأعمال المشاركة في المسابقة ، حيث أوضح الدكتور خليفة راشد الشعالي أن الجائزة في دورتها الحالية 2019 شهدت زيادة في المشاركات مقارنة مع الدورة السابقة حيث بلغت الأعمال المشاركة في الدورة الحالية 270 عملاً ، في حين وصلت الأعداد المشاركة في عام 2018 إلى 243 عملاً فقط.

وحول أعداد الأعمال المشاركة من الدول التي تستهدفها الجائزة وهي دول مجلس التعاون الخليجي أوضح الشعالي أن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة المشاركات حيث بلغت 142 عملاً مشاركاً ، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 57 عملاً ، وجاءت سلطنة عمان في المرتبة الثالثة بـ 39 عملاً ، ثم البحرين بـ 27 عملاً ، والكويت بـ 5 أعمال.

وفي تقسيم الأعمال المشاركة في مجالات الجائزة المختلفة قال الشعالي إن الجائزة تركز على مجال البحث العلمي الذي ينقسم إلى بحوث العلمية التطبيقية وتضم الهندسة ، الطب والصحة ، البيئة ، التغذية وتقنية المعلومات  فقد شارك في هذه المجالات 15 بحثاً ، أما في مجال الدراسات الانسانية وتشمل الدراسات: الشرعية والقانونية ، التربوية والنفسية ،الاجتماعية ، الإدارية والاقتصادية بالاضافة إلى النقد الأدبي وشارك في مختلف هذه المجالات 100 بحث ، أما في مجال الابداع الأدبي والتي تشمل الشعر بنوعيه الفصيح والنبطي ، والقصة القصيرة ، والرواية والمسرحية بالاضافة إلى أدب الأطفال ، فقد بلغت الأعمال المشاركة في هذا المجال 110 عملاً.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في