‫مشعل كانو في ضيافة جامعة عجمان‬

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2019-02-17 (02:46 PM)   ،   المشاهدات : 2123   ،   التعليقات : 0


ضمن سلسلة المحاضرات المتميزة لمدير جامعة عجمان والتي تستقطب متحدثين متميزين في شتى المجالات، استضافت الجامعة السيد مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كانو، للحديث حول مدى استعداد المنطقة للثورة الرقمية.

بدأ اللقاء بكلمة للدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، تحدث فيها عن التغير الدراماتيكي الذي طرأ على حياة البشر بسبب الثورة الرقمية، والتي كان لها الأثر الكبير على طريقة حياتهم وتعلمهم وكسب قوتهم، فأكثر من 2.8 مليار مستخدم للإنترنت، أو ما يعادل ثلث سكان العالم، ​​يحصلون على المعلومات ويشتركون فيها من خلال شبكة الإنترنت العالمية. ومشيرا إلى أن الناس، وباختلاف أصنافهم، يتصلون عبر الإنترنت لأسباب تعليمية واقتصادية واجتماعية وتقنية. مستعرضا المؤشرات التي تبيّن أنه بين 26-30 مليار جهاز ستعتمد على إنترنت الأشياء بحلول عام 2020.

أما السيد مشعل كانو فقد عبّر عن سعادته بلقاء منتسبي الجامعة والطلبة من مختلف الكليات، وبدأ حديثه بالتعريف عن نفسه، حيث يشغل حاليا ﻣﻨﺼﺐ رﺋﻴﺲ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻛﺎﻧﻮ، وهي إﺣﺪى أﻛﺒﺮ اﻟشرﻛﺎت اﻟﻌﺎﺋﻠﻴﺔ اﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ الخليج العربي، والتي لعبت دورا كبيرا في إثراء خبرته المهنية والمعرفية والاقتصادية.

وتحدث السيد كانو عن الآثار الإيجابية والسلبية التي أحدثتها التكنولوجيا الحديثة في حياتنا، ونادى بضرورة الوعي بكيفية الاستفادة من الثورة التكنولوجية في شتى المجالات، وأهمية مواكبة التطورات التقنية لتهيئة المنطقة للثورة الرقمية العالمية.

واستعرض مقارنات متنوعة بين نمو وتطور الشركات العالمية ونظيرتها المحلية ومواطن القوة والضعف فيها، والمنافسات التي تشهدها هذه الشركات، وأهمية التعاون فيما بينها، وما لذلك التعاون من آثار جيدة على طبيعة الخدمات التي تقدمها لمختلف فئات المجتمع.

وتم خلال اللقاء طرح العديد من الأسئلة من الحضور على السيد مشعل كانو، والذين تجاوز عددهم الـ 600 شخص، ومن خلال الاجابات استقى الحضور الفوائد الجمّة من خبرات رجل الأعمال المتميز. وفي ختام اللقاء، قام السيد مشعل بجولة في الجامعة تضمنت مركز جامعة عجمان للابتكار، وعيادات كلية طب الأسنان، واستمع لشرح مفصل عنها.

وجدير بالذكر أن السيد مشعل كانو يترأس واحدة من أكبر مجموعات الشركات المملوكة للعائلة وأطولها في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعمل مجموعة "كانو" منذ 124 عامًا على توسيع أقسامها بما في ذلك الشحن، السفر، الآلات، النفط والغاز، الشحن، النقل، المنتجات الصناعية، المواد الكيميائية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع المشتركة الأخرى الناجحة. وقد تم اختيار السيد مشعل ضمن أقوى 100 شخصية عربية في عام 2013؛ وأحد أثرى 15 رجل أعمال عربي في العالم بالعام 2012.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

اقتصادية الشارقة تضبط أكثر من30 ألف قطعة مقلدة