الرمان.. يقوي الذاكرة ويحافظ على الصحة

التاريخ : 2015-08-22   ،   المشاهدات : 992   ،   التعليقات : 0

الرمان.. يقوي الذاكرة ويحافظ على الصحة

أكد باحثون ألمان أن ثمرة الرمان تمتاز بفوائد صحية جمة للجسم والذهن على حد سواء، إذ إن هذه الفاكهة تحارب أمراض ‫القلب والسرطان من ناحية، وتسهم في تنشيط الذاكرة من ناحية أخرى.

 

وأشار الباحثون إلى أن تناول 175 غراما من الرمان ‫يساعد على سد ما يقارب 30% من الاحتياج ‫اليومي لـفيتامين "ج" وحوالي 36% من الاحتياج اليومي لفيتامين ‫"ك"، بالإضافة إلى أنه غني بحمض الفوليك والبوتاسيوم.

 

‫كما أن مادة بونيكالاغين التي تتوفر بشكل خاص في عصير الرمان تعتبر من مضادات ‫الأكسدة القوية، إذ تحتوي على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة المتوفرة في ‫الشاي الأخضر مثلا.
ويمتاز الرمان كذلك بمفعول مضاد للالتهابات، خاصة في الجهاز الهضمي، وأظهرت ‫الدراسات أن تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا لمدة ثلاثة أشهر ‫يقلل من علامات الالتهاب في الجسم بنحو الثلث.

 

وأثبتت دراسات سابقة أن تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا قد يسهم ‫في الحد من نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير في حال الإصابة بسرطان ‫البروستات أو سرطان الثدي، وبالطبع لا يشفي الرمان من السرطان، لكنه قد ‫يسهم بشكل ملحوظ في الحد من انتشار الخلايا السرطانية. 

 

يسهم تناول الرمان أو شرب عصيره بانتظام في خفض مستوى الكوليسترول ‫بشكل واضح، والذي يتسبب بدوره في تكلس الشرايين وبالتالي الإصابة ‫بالأزمات القلبية.


إضافة تعليق

الخبر التالي

أول سفينة تعمل بالطاقة الشمسية تعبر المحيط الأطلسي 2020م