دائرة شؤون الضواحي في الشارقة تجتمع مع مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات لبحث تحديث اللوائح وتعزيز التواصل المجتمعي

التاريخ : 2023-10-04 (08:52 AM)   ،   المشاهدات : 689   ،   التعليقات : 0

الشارقة
دائرة شؤون الضواحي في الشارقة تجتمع مع مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات لبحث تحديث اللوائح وتعزيز التواصل المجتمعي

 

 

 

عُقد اجتماع تنسيقي لمناقشة المستجدات الهامة المتعلقة بضم مجالس أولياء أمور الطلبة إلى دائرة شؤون الضواحي، وذلك بناءً على المرسوم الأميري الصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقد ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس ضاحية واسط بمدينة الشارقة سعادة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي بالشارقة، بحضور الدكتور عبدالله سليمان الكابوري وعدد من رؤساء مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات في إمارة الشارقة، وذلك بهدف تعريف الجميع بالتغييرات الجديدة المتعلقة بضم مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات إلى دائرة شؤون الضواحي.

تم خلال الاجتماع تقديم نبذة تعريفية عن الدائرة وأهم مهامها وما تتولاه من إشراف على شؤون مجالس الضواحي ودورها في التواصل مع المواطنين وتعزيز الحياة الاجتماعية والتلاحم بين أفراد المجتمع.

بعدها جرى مناقشة الخطوات القادمة لتحديث لائحة مجالس أولياء أمور الطلبة بما يتناسب مع التغييرات الجديدة، وتعديل الهيكل التنظيمي بانضمام الوحدات المتعلقة بمجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات إلى دائرة شؤون الضواحي.

وتناول الاجتماع مواصلة تأدية مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات لأدوارها التي تمثل امتدادا للأدوار المجتمعية التي تعنى بها الدائرة في التواصل مع الأسر والمؤسسات التعليمية وضمان توفير بيئة تربوية محفزة ومشجعة للطلبة والطالبات على التعليم والتعلم وتنمية العلوم والمهارات .

أعرب سعادة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي بالشارقة، عن الإضافة النوعية لضم مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات إلى دائرة شؤون الضواحي، وأشار إلى أهمية تواصل الدائرة مع الأهالي ومواصلة دورها الحيوي في تحقيق التواصل والتفاعل مع المجتمع المحلي.

وأكد أن ضم مجالس أولياء أمور الطلبة إلى دائرة شؤون الضواحي يعزز التفاعل بين الأهالي والمسؤولين التربويين والإداريين لاسيما مع ما يتصل بأبناء الأسر والاهتمام بالجوانب التعليمية.

وأضاف أن الدائرة ستعمل بجدية على تحديث لائحة مجالس أولياء أمور الطلبة وتنظيم عملها بشكل يتناسب مع التغيرات الجديدة، وستسعى إلى توفير بيئة تربوية محفزة ومشجعة للطلبة والطالبات في منطقتنا.

واختتم تصريحه بالتأكيد على رؤية دائرة شؤون الضواحي المنبثقة من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في ضم مجالس أولياء أمور الطلبة إلى الدائرة للمواصلة قدماً في تعزيز الجودة في التعليم والمساهمة الفعّالة في بناء مجتمع مثقف ومتعلم من خلال إشرافها على مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات والأهالي في مناطق وضواحي الإمارة.

 

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي