7 ورش تدريبية متخصصة ينظمها مجلس سيدات أعمال عجمان خلال برنامجه الصيفي

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2023-08-25 (11:44 AM)   ،   المشاهدات : 379   ،   التعليقات : 0

عجمان
7 ورش تدريبية متخصصة ينظمها مجلس سيدات أعمال عجمان خلال برنامجه الصيفي
7 ورش تدريبية متخصصة ينظمها مجلس سيدات أعمال عجمان خلال برنامجه الصيفي

أفادت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان، أن البرنامج الصيفي للمجلس شهد تنفيذ مجموعة واسعة من الفعاليات وورش العمل المتخصصة بالتعاون مع شركاء المجلس من الجهات الحكومية والخاصة، بحيث نفذ مجلس سيدات أعمال عجمان 7 ورش تدريبية متخصصة استهدفت تعزيز قدرات ومهارات صاحبات المشاريع والراغبات في بدء مشاريع جديدة، كما حرص المجلس على تعزيز استفادة الناشئة واستغلال أوقات فراغهم وتوعيتهم بأسس اختيار وإدارة المشاريع والتسويق الناجح للخدمات والمنتجات.

شملت ورش البرنامج الصيفي في مجلس سيدات اعمال عجمان "ورشة استخدامات الذكاء الاصطناعي في العمل الحر، ورشة أفكار لصيف صحي، ورشة الصناعة المستدامة بالتعاون مع جمعية التنمية الاجتماعية والثقافية ضمن برنامج "صيفنا سعادة، ورشة احتراف الذكاء الاصطناعي، ورشتي البريستا الصغير المحترف، ورشة استخدامات الذكاء الاصطناعي للناشئين".

من جانب آخر أوضحت الدكتورة آمنة خليفة ان المجلس حرص على تنويع فعالياته التسويقية ضمن مبادرة "رفوف" وفتح منافذ بيع لمنتجات صاحبات رخص بدايات بالتعاون مع شركاء مجلس سيدات اعمال عجمان بحيث استفاد من المبادرة خلال البرنامج الصيفي أكثر من 30 مشروعاً.

هذا وحرص مجلس سيدات اعمال عجمان على تنظيم منصات حوارية لتعزيز التواصل المباشر والتعريف بخدمات المجلس، ومنها اللقاء الحواري بعنوان "أسلوب حياة سعيدة" تحت شعار "عيشها صح" كما نظم المجلس جلسة حوارية بعنوان "الدور الاقتصادي للأسرة".

وأشارت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أن تكثيف قنوات التعاون والشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة يأتي على رأس الأولويات ليوقع المجلس مذكرتي تفاهم مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي واتحاد الإمارات للخماسي الحديث.

وضمن "مبادرة عيادة الاعمال" وفر مجلس سيدات اعمال عجمان قناة مستدامة لتقديم الاستشارات القانونية والاقتصادية وتحسين دراسات جدوى المشاريع وتوفير الدعم وحلول التحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الاعمال وذلك بالتعاون مع بيوت الخبرة المتخصصة في تقديم الاستشارات.

وقالت الدكتورة آمنة خليفة "ملتزمون بدعم وتمكين السيدات الطموحات في عجمان، ونؤمن بأهمية توفير فرص تعليمية وتدريبية عالية الجودة لتطوير مهاراتهن في ريادة الأعمال، فرسالة المجلس تتلخص في تشجيع المرأة ومساندتها للدخول إلى سوق العمل، ودعم مبادراتها واستثماراتها ومشاريعها، وتبني أفكارها وتحفيزها لخوض مجالات العمل الحر".

كما بينت أن المجلس ضمن برنامجه الصيفي وبالتزامن مع الاحتفالات الخاصة بيوم المرأة الإماراتية، حريص على تكريم وتشجيع كوكبة من سيدات الأعمال صاحبات المشاريع الريادية بهدف ابراز مكانة ودور المرأة الإماراتية في دعم مسيرة التنمية الشاملة وتطوير القطاع الاقتصادي بشكل عام.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مطار الشارقة يختتم فعاليات الصيف باستقبال العائلات وأطفالهم بمناسبة