الكرملين: مستعدون لحوار مع أمريكا على الأسلحة النووية 

التاريخ : 2023-06-05 (07:17 PM)   ،   المشاهدات : 277   ،   التعليقات : 0

الكرملين: مستعدون لحوار مع أمريكا على الأسلحة النووية 

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، عن استعداد واشنطن للحوار مع موسكو على الحد من التسلح، "مهم وإيجابي".

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية،قال المتحدث اليوم الإثنين، إن "روسيا منفتحة على الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية حول الأسلحة النووية"، مضيفاً "نعتبر هذا أمراً بالغ الأهمية، ولكن علينا أولاً أن نفهم كيفية صياغة هذا الاقتراح. لأنه، بالطبع، من الصعب جداً التركيز على التصريحات الصحافية في مثل هذه القضايا المهمة والحساسة، خاصة عندما نشهد مثل هذا العجز في الثقة المتبادلة في علاقاتنا الثنائية".

وتابع قائلاً: "روسيا ستظل منفتحة على الحوار مع الولايات المتحدة على الحد من التسلح، إلا أن موسكو تنتظر مقترحات محددة من واشنطن عبر القنوات الدبلوماسية".

وفي وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان، إن الولايات المتحدة مستعدة لمفاوضات حول الحد من الأسلحة النووية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة مستعدة، دون شروط مسبقة، للحوار مع روسيا على إعادة العمل بـ "ستارت 3" ووضع معاهدة لتحل محلها.

وقال بيسكوف في مقابلته مع الصحافيين: "هذه تصريحات إيجابية ومهمة من مستشار الأمن الأمريكي جاك سوليفان، ونتطلع إلى دعمها بخطوات فعلية عبر القنوات الدبلوماسية، وبعد ذلك يمكن النظر في الأشكال المقترحة للحوار".

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

محمد بن زايد: الإمارات داعم أساسي لكل ما يحمي البيئة