جامعة عجمان تتبوأ المرتبة الثانية في دولة الإمارات في الفنون والتصميم والصيدلة والعلوم الصيدلانية

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2023-03-22 (06:41 PM)   ،   المشاهدات : 742   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تتبوأ المرتبة الثانية في دولة الإمارات في الفنون والتصميم والصيدلة والعلوم الصيدلانية

حققت جامعة عجمان إنجازًا آخرًا في مجال التميز الأكاديمي والبحثي على الصعيد العالمي، فقد تبوأت للمرة الأولى ثلاثة مراكز في تصنيف مؤسسة كيو إس للمجالات والتخصصات لعام 2023.

فقد تم الإعلان يوم 22 مارس 2023 عن تصنيف مؤسسة كيو إس للمجالات والتخصصات. وجدير بالذكر أنّ الجامعة تبوّأت المرتبة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفنون والتصميم والصيدلة والعلوم الصيدلانية.

وحسب التقرير السنوي، جاءت نتائج جامعة عجمان على الشكل التالي:

- الفنون والتصميم: ضمن أفضل 201-240 على المستوى العالمي وفي المركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
- الصيدلة والعلوم الصيدلانية: ضمن أفضل 251-300 على المستوى العالمي وفي المركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
- علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات: ضمن أفضل 501-550 على المستوى العالمي وفي المركز السابع في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويعود الفضل في تحقيق هذا الأداء البارز لجامعة عجمان في تصنيف مؤسسة كيو إس للمجالات والتخصصات إلى العمل الجماعي المتفاني على مدار سنوات عديدة. وتعليقاً على هذا الإنجاز الجديد، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: " إن الارتقاء المستمر الذي تحققه الجامعة هو خير دليل على سعينا للتقدم والتطور في كافة المجالات وحرصنا الكبير على تعزيز مكانة الجامعة المرموقة بين غيرها من الجامعات المنافسة وطرح مجموعة متنوعة من التخصصات المتميزة محلياً وإقليمياً وعالمياً." وأضاف: "أود أن أغتنم الفرصة لأتوجه بالشكر الجزيل والامتنان لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، على دعمه المستمر لجامعة عجمان وقيادته الرشيدة. كما أود أن أنوه بالجهود الدؤوبة والدعم القيّم الذي يقدمه مجلس أمناء الجامعة برئاسة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان. وأتقدم بالشكر لكافة منتسبي الجامعة الذين يساهمون في خلق بيئة تعليمية متميزة."
يركز التصنيف على مجالات الموضوعات والتي تشمل 5 مجالات واسعة و54 مجالاً محدداً يتم تصنيفها سنويًا لمساعدة الطلبة المحتملين على تحديد الجامعات الرائدة في مجال دراسي معين. ويتم تقييم كل مجال من مجالات الموضوعات الواسعة من خلال 5 مؤشرات وهي: السمعة الأكاديمية، والاستشهادات العلمية، والسمعة لدى جهات العمل، ومؤشر H-Index، وشبكة البحوث العلمية على المستوى العالمي.

ولإصدار لائحة التصنيف لعام 2023، قامت مؤسسة كيو إس بتحليل أكثر من 16.4 مليون ورقة بحثية فريدة قد سبق وأن نشرت بين عامي 2020 – 2016 بالإضافة إلى ما يقارب 117.8 مليون استشهاد بين عامي 2021 – 2016. وقد تم تصنيف 1597 في 5 مجالات واسعة و54 مجالاً محدداً، مما ساهم في إنشاء أكثر من 18300 إدخالات مصنفة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

استخدام الروبوت الجراحى يقلل من حدوث المضاعفات ومخاطر الإشعاع العالية