سياحة عجمان تكشف عن أبرز خططها الاستراتيجية في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية السياحية عجمان التاريخ : 2023-03-01 (05:54 PM)   ،   المشاهدات : 443   ،   التعليقات : 0

عجمان
سياحة عجمان تكشف عن أبرز خططها الاستراتيجية في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر
سياحة عجمان تكشف عن أبرز خططها الاستراتيجية في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر

تشارك دائرة التنمية السياحية في عجمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2023 والذي يعدّ أحد أهم المعارض المختصة بصناعة السفر والسياحة في العالم والذي تنطلق أعماله في الفترة من 7 حتى 9 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

 

وتترأس الدائرة وفد إمارة عجمان الذي يضم ممثلين عن 12 جهة حكومية وخاصة، ويضمّ دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، وفندق عجمان سراي، وفندق عجمان، وفندق فيرمونت عجمان، ومنتجع أوبروي الزورا عجمان، وفندق باهي قصر عجمان، وفندق ويندام جاردن كورنيش عجمان، وفندق رمادا بيتش عجمان، وشركة الوجهة السياحية للخدمات، وشركة رضا العالمية للسياحة والسفر، ومستشفى ثومبي التخصصي.

وتسعى سياحة عجمان من خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من المعرض إلى التعزيز من مكانتها كوجهة سياحية تستقطب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، وتسليط الضوء على تطورات البنية التحتية في الإمارة، وتعريف الزوار والمشاركين في المعرض بأبرز مبادراتها ومنتجاتها وخدماتها السياحية والثقافية.

وتستعرض دائرة التنمية السياحية خلال المعرض أبرز المقومات والوجهات السياحية في الإمارة الجاذبة للسياح انطلاقاً من شواطئها الرملية الممتدة وجبالها وواحاتها الجميلة، إلى فنادقها الفاخرة المطلة على الكورنيش، والمحتوى التراثي والتاريخي الزخم فيها متمثلاً في متاحفها والمواقع الأثرية والأسواق الشعبية المنتشرة فيها، امتداداً إلى الوجهات الترفيهية العائلية والمرافق الرياضية والمحميات الطبيعية فيها.

وتستمر الدائرة بالعمل عن كثب مع كافة الشركاء من القطاع الحكومي والمؤسسات والشركات العاملة في قطاع السياحة، لتحقيق خططها التنموية في خلق تجارب سياحية مميزة تساهم في رفع نسبة التدفقات السياحية الى الإمارة.

ويشير تقرير دائرة التنمية السياحية في عجمان إلى نمو عدد السياح القادمين من ألمانيا بنسبة 31 % خلال العام 2022 مقارنةً بالعام 2021، فيما زادت نسبة الليالي الفندقية بنسبة 25 % خلال العام 2022 مقارنةً بالعام 2021. وعلى الرغم من التحديات السياسية والإقتصادية التي شهدها العالم، حقق القطاع السياحي في الإمارة نمواً ملحوظاً خلال العام 2022، حيث ارتفعت الإيرادات الإجمالية للقطاع الفندقي حوالي 9%، فيما زادت نسبة السياح من خارج الدولة بـنسبة 26%، وزاد متوسط سعر الغرف بنسبة 14 % مقارنةً بالعام 2021، ووفقاً لتقرير أس.تي.آر احتلت عجمان المركز الأول في الإمارات بنسبة إشغال فندقي وصل الى 80% وذلك بفارق 7% عن أقرب وجهة سياحية في الدولة خلال العام 2022.

وفي هذا الإطار قال سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان:" يمثّل معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر فرصة استراتيجية لتعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة والأعمال الدولية وذلك توافقاً مع الأجندة الوطنية الرامية إلى تطوير القطاعين الإقتصادي والسياحي، وسنسلّط الضوء خلال مشاركتنا هذا العام على أبرز المقومات والقدرات السياحية في عجمان والتي ساهمت في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية مفضّلة للزوار".

وأشار الهاشمي إلى أن إمارة عجمان ومن خلال منتجاتها وخدماتها السياحية المتنوعة استطاعت أن تستقطب آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم ونحن نلتزم بمواصلة هذا التوسع وتكثيف مبادرتنا وبرامجنا التنموية للارتقاء بالقطاع السياحي وزيادة التدفق السياحي إلى الإمارة لجعلها وجهة سياحية مثالية للجميع.

وأكّد سعادته أن السوق الألماني تحديداً والأسواق الأوروبية عامةً تعدّ من أهم الأسواق المصدّرة للسياح إلى إمارة عجمان ونتطلع من خلال مشاركتنا في المعرض إلى تعزيز العلاقات مع الدول المشاركة وذلك عبر تقديم المزيد من المبادرات والبرامج السياحية التي تعزّز علاقتنا بالزائر الأوروبي، الى جانب إبرام اتفاقيات جديدة مع شركاء دوليين تسهم في الارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة.

يذكر أن إمارة عجمان أصبحت بيئة سياحية جاذبة بفضل النقلة النوعية في مشاريع البنية التحتية الداعمة للقطاع السياحي خلال السنوات القليلة الماضية، لاسيما على صعيد إبراز المناطق الأثرية التي رفدت القطاع بنسبة كبيرة، فضلاً عن مشاريع تطوير المرافق الحيوية والشواطئ والمنتجعات الترفيهية والمواقع الطبيعية الخلابة.



إضافة تعليق

التعليق لا يقل عن 25 حرف

الخبر التالي

طرح البوستر الرسمي لفيلم